القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مشروبات تساعد على النوم بسرعة ليلاً

10 مشروبات تساعد على النوم بسرعة ليلاً


مشروبات تساعد على النوم بسرعة لحسن الحظ ، ما تشربه قبل النوم يمكن أن يساعدك على الاستمتاع بليلة أكثر راحة. من المحتمل أن والدتك كانت تعلم ما كانت تفعله عندما أرسلتك إلى الفراش مع كوب من الحليب الدافئ ، يمكن أن تساعدك مجموعة من المشروبات اللذيذة الأخرى إذا كنت تكافح لإيجاد الهدوء في الليل. فيما يلي 10 مشروبات فقط يمكنك صنعها في المنزل للمساعدة في تحسين نومك .

حليب دافئ

استخدم الناس هذا العلاج القديم لمساعدتهم على الانجراف إلى أرض الأحلام لعقود من الزمان ، ولا يزال خيارًا شائعًا اليوم ، على الرغم من حقيقة أن مقالًا في صحيفة نيويورك تايمز يشير إلى عدم وجود أدلة كافية لإثبات تأثير الطقوس .

السبب في أن العديد من الأمهات والخبراء العلميين على حد سواء يقسمون بالحليب الدافئ لأن الحليب يحتوي على كميات كبيرة من حمض التريبتوفان الأميني. يوجد التربتوفان أيضًا في الوجبات المليئة بالكربوهيدرات ، وهو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يشعرون بالنعاس بعد تناول وجبة دسمة . بمجرد استهلاك التربتوفان ، يتم تحويله إلى هرمون الميلاتونين الطبيعي في الجسم ، مما يساعد على تنظيم حالة نومنا الطبيعية.

حليب اللوز

الابتعاد عن الحل الكلاسيكي لوقت النوم ، يمكن أن يكون حليب اللوز بديلاً رائعًا للنوم. وفقًا للدراسات ، فإن وجود السيروتونين في الدماغ يمكن أن يساعد في بدء النوم. غالبًا ما تعتمد مستويات السيروتونين الصحية في نظامنا العصبي المركزي على وجود التربتوفان ، الموجود بشكل طبيعي في كل من حليب البقر وحليب اللوز.

يحتوي حليب اللوز أيضًا على نسبة عالية من المغنيسيوم ، وهو عنصر غذائي مهم آخر يمكن أن يحسن نوعية النوم.

حليب مملح

سواء كان الخيار البريطاني الكلاسيكي Horlicks ، أو منتجات مثل Ovaltine وعروض العلامات التجارية المماثلة ، فإن هذا المشروب الليلي هو وسيلة مساعدة رائعة على النوم لمن يفضلون المشروبات الدافئة والحليبية. يحتوي الحليب المملح على الكثير من فيتامين ب والزنك والحديد والفوسفور والمغنيسيوم - مزيج من المعادن مثالي لمساعدتك على الاسترخاء قبل النوم.

شاي حشيشة الهر

تم استخدام جذر فاليريان لعدة قرون كشيء من المهدئات في عالم الطب. كما تم استخدامه للمساعدة في تقليل مشاعر القلق وتعزيز الهدوء لدى الناس كعلاج طبيعي للتوتر.

كثيرا ما تستخدم عشبة حشيشة الهر للمساعدة في علاج اضطرابات النوم ، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الأرق. عادة ، يتم دمجه مع المليسة والقفزات والأعشاب الأخرى المعروفة بأنها تسبب النعاس. لسوء الحظ ، فإن المشكلة الوحيدة في حل النوم هذا هي أنك بحاجة إلى أن تكون على استعداد لأخذ فترات راحة منتظمة من النوم ، حيث يمكن أن تصبح حشيشة الهر مسببة للإدمان.

شاي أخضر منزوع الكافيين

يحظى الشاي الأخضر باهتمام كبير في العالم الحديث اليوم بفضل قدرته على تعزيز فقدان الوزن. ومع ذلك ، إذا قمت بإزالة الكافيين من الشاي الأخضر ، فإن له فوائد تحفز على النوم أيضًا.

يحتوي الشاي الأخضر على الأحماض الأمينية المعروفة باسم الثيانين ، والتي ثبت أنها تساعد في تقليل التوتر وتعزيز أنماط النوم الأكثر راحة. في حين أن المستويات العالية من الكافيين للشاي الأخضر العادي تلغي هذه الفوائد عندما تبدأ صباحك ، يمكن أن تكون الخيارات منزوعة الكافيين مثالية لوقت النوم.

شاي البابونج

شاي البابونج ، مثل الحليب الدافئ ، هو خيار تقليدي آخر في عالم حلول النوم الطبيعية. أوصى الخبراء باستخدام البابونج لسنوات كعامل مساعد لمن يعانون من الأرق. غالبًا ما يكون هذا الشاي مهدئًا ومهدئًا للغاية - فضلاً عن كونه خاليًا من الكافيين.

في بعض الأحيان ، يقرن الناس شاي البابونج مع العلاجات الطبيعية الأخرى ، مثل مكملات المغنيسيوم ، للمساعدة في تعزيز التأثيرات.

شاي الأعشاب بلسم الليمون

آخر اقتراحاتنا المستندة إلى الشاي تتعلق بأي شاي عشبي خالٍ من الكافيين. عند مزجه مع بلسم الليمون ، يمكن أن يكون شاي الأعشاب وسيلة مساعدة مثالية للنوم لأي شخص يبحث عن طريقة طبيعية للانجراف. بلسم الليمون ، المعروف أيضًا باسم بلسم النعناع في بعض المناطق ، هو خيار رائع للتخلص من التوتر ، ومحاربة الأرق ، وتعزيز النوم الصحي.

لتحضير أفضل شاي عشبي ، ابدأ بغسل حوالي 10 أوراق من بلسم الليمون وإضافتها إلى إبريق الشاي بالماء المغلي. اترك الكمية تنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل إضافة ملعقة من العسل وشربها وهي ساخنة.

ماء جوز الهند النقي

قد يكون ماء جوز الهند إضافة مفاجئة إلى هذه القائمة ، لأنه غالبًا ما يستخدم كمشروب معزز للطاقة - أو على الأقل يتم الإعلان عنه على هذا النحو. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن ماء جوز الهند مليء بالمكونات التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل ، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ، والتي تساعد على استرخاء العضلات. هذا المشروب مليء أيضًا بفيتامين ب المعروف بالمساعدة في تقليل مستويات التوتر.

سموثي الموز

هناك خيار آخر يعتمد على الفاكهة للمساعدة على النوم وهو عصير الموز ، والذي يمكن تحضيره بسهولة قبل النوم وهو رائع لتعزيز أنماط النوم الصحية. كل ما تحتاجه هو مزج موزة صغيرة مع بعض زبدة اللوز والحليب للحصول على عصير لذيذ. لن يساعدك هذا المشروب الصحي فقط على محاربة الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل ، ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم لتعزيز استرخاء العضلات.

عصير الكرز الحامض

أخيرًا ، وجدت دراسة صغيرة نُشرت في Journal of Medicinal Food في عام 2010 أن شرب حوالي 16 أونصة من عصير الكرز الحامض خلال اليوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في الأرق . تم تكرار الدراسة في وقت لاحق وأنتجت نتائج مماثلة.

جزء من السبب وراء هذا التأثير هو أن الكرز مليء بالميلاتونين - أحد مضادات الأكسدة المعروف أنه ينظم دورات النوم.

أحلام جميلة

على الرغم من عدم ضمان أي من المشروبات المذكورة أعلاه للتخلص منك في ثوانٍ ، إلا أنها تمتلك بعض الصفات الطبيعية الرائعة التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء والتوقف بعد يوم طويل. إلى جانب نصائح النوم الأخرى ، قد تكون هذه المشروبات هي العلاج الذي تحتاجه لمحاربة الأرق.

تعليقات