القائمة الرئيسية

الصفحات

10حقائق عن الصحة ستندهش عند معرفتها

حقائق عن الصحة

مع نشر الدراسات المنتظمة حول الصحة واللياقة البدنية ، قد يكون من الصعب مواكبة جميع المعلومات الموجودة هناك. تكرر بعض النتائج النصائح الصحية التي كانت موجودة منذ سنوات ، لكن البعض الآخر أكثر صدمة قليلاً. ألقِ نظرة على هذه الحقائق الصحية العشر التي قد تفاجئك.

1
شرب القهوة يمكن أن يمنع الاكتئاب

نسمع الكثير عن الآثار السلبية  للكافيين على صحتنا ، لكن اتضح أن للكافيين نقاط جيدة أيضًا. وجدت الأبحاث من كلية هارفارد للصحة العامة أن النساء اللائي يشربن ما لا يقل عن أربعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقللن من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 20٪. وجدت الأبحاث السابقة أيضًا أن الإناث اللاتي يشربن كوبين أو أكثر يوميًا كن أقل عرضة للانتحار.

2
يجعلك مضغ العلكة أكثر يقظة

إذا كنت تعاني من ركود بعد الظهر أو لا تستطيع التركيز في الصباح ، فحاول مضغ بعض العلكة لتجعلك تشعر بالاستيقاظ. وجد باحثو جامعة كوفنتري أن مضغ العلكة بنكهة النعناع يقلل بشكل كبير من الشعور بالتعب. وجدت دراسة أخرى حول هذا الموضوع أن مضغ العلكة يمكن أن يحسن نتائج الاختبار الإجمالية والذاكرة بنسبة 35 في المائة ، ويخفف التوتر ويقلل من مستويات القلق.

3
يمكن أن يؤدي الجلوس على المكتب إلى زيادة خطر الوفاة بنسبة 50 في المائة تقريبًا

حذر موظفو المكاتب ، حيث وجد بحث من جامعة سيدني أن العاملين في المكاتب الذين يجلسون لمدة تزيد عن 10 ساعات يوميًا في مكاتبهم لديهم زيادة بنسبة 48 في المائة في خطر الموت ، مقارنة بالأشخاص الذين جلسوا لمدة تقل عن أربع ساعات. يوم. لمواجهة هذه المخاطر الصحية ، حاول إدخال خمس دقائق من النشاط كل ساعة وتأكد من أخذ فترات راحة منتظمة من محطة العمل الخاصة بك . التغييرات البسيطة مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد ستحدث فرقًا إيجابيًا في صحتك.

4
آلات الصراف الآلي والمراحيض العامة متسخة بنفس القدر

سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي هو أمر قد نقوم به بانتظام ، ولكن كم منا يغسل أيدينا بعد استخدامها؟ وجدت اختبارات النظافة التي أجريت في بريطانيا أن أجهزة الصراف الآلي كانت متسخة مثل المراحيض. قام المتخصصون بالتحقيق في المسحات المأخوذة من لوحات مفاتيح ماكينات الصراف الآلي ومن المراحيض العامة القريبة ووجدوا أن العيّنتين تحتويان على نفس البكتيريا المعروف أنها تؤدي إلى المرض.

5
إذا كنت متفائلًا ، فقد يساعدك ذلك على العيش لفترة أطول

وفقًا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ديوك ، فإن مرضى القلب الذين كانوا أكثر تفاؤلًا بشأن علاجهم ، عاشوا في الواقع لفترة أطول من أولئك الذين كانوا أكثر تشاؤمًا في عقولهم. أيضًا ، وفقًا لنتائج دراسة نُشرت في مجلة القلب الأوروبية ، فإن الأشخاص المتفائلين لديهم فرصة أقل للإصابة بأمراض القلب.

6
شم رائحة تفاحة لمنع الخوف من الأماكن المغلقة

يمكن لتفاحة في اليوم أن تفعل أكثر من مجرد إبعاد الطبيب ، بل يمكنها أيضًا أن تساعد في التخلص من الخوف من الأماكن المغلقة. يبدو أن شم رائحة التفاح الأخضر سيخفف الضغط المرتبط بالأماكن الضيقة ، وفقًا لبحث من مؤسسة Smell and Taste Treatment and Research Foundation. يمكن لشم التفاح الأخضر أيضًا أن يمنع الصداع والصداع النصفي ، بل إن بعض أصحاب المنازل يستخدمون الرائحة لجعل منازلهم تبدو أكبر للمشترين المحتملين.

7
إذا كنت متعبًا ... تمرن

بعد يوم طويل في العمل ، ربما يكون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية هو آخر شيء في قائمة أولوياتك ، لكن وجدت الأبحاث أن التمرين يمنحك بالفعل المزيد من الطاقة. وجدت دراسة نشرت في مجلة Medicine and Science in Sports and Exercise أن مستويات التعب والاكتئاب تحسنت بعد جلسة مدتها 30 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة. وذلك لأن التمرين يحسن صحة القلب والأوعية الدموية مما يعني تدفق المزيد من الدم والأكسجين حول الجسم ، وبالتالي يمنحك المزيد من الطاقة.

8
لن تمنحك عمليات الاعتصام معدة مسطحة

يقع الكثير من الناس في فخ التفكير في إمكانية تحقيق معدة مسطحة عن طريق أداء تمارين البطن . لكن الحقيقة هي أن الكميات اللانهائية من الجرش لن تمنحك معدة أحلامك - لأن التمرين يعمل فقط على عضلات البطن ، وليس عضلاتك الأساسية . وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة أبحاث القوة والتكييف أن إجراء ستة أسابيع من تمارين البطن وحدها لم يكن كافيًا لتقليل دهون البطن.

9
يمكن أن تساعد أشياء الكتابة اليدوية ذاكرتك

وجد بحث من جامعة إنديانا أنه من أجل تذكر شيء ما ، يجب عليك كتابة الملاحظات بخط اليد ، بدلاً من كتابتها. يُعتقد أن الكتابة تعزز ذاكرتك لأن تدوين الملاحظات يدويًا يتطلب عمليات معرفية مختلفة عن الكتابة. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب ملاحظات في إحدى المحاضرات ، فعليك الاستماع بعناية لما قاله المتحدث لأنه من المستحيل تدوين كل كلمة. لذلك من خلال هذه العملية ، فأنت تستمع إلى المعلومات وتستوعبها وتلخصها بشكل أكثر فاعلية من أي شخص يقوم فقط بكتابة الكلمات في جهاز كمبيوتر محمول.

10
للتبريد ، اشرب شيئًا ساخنًا

قد يبدو الأمر عكسيًا ، لكن إذا أردت أن تبرد ، اشرب شيئًا ساخنًا. وفقًا لدراسة أجرتها كلية Human Kinetics بجامعة أوتاوا ، نظرًا لأن المشروب أكثر سخونة من درجة حرارة الجسم ، فإنه يؤدي إلى استجابة العرق في الجسم التي تعوض عن الزيادة. لذلك على الرغم من أنه قد يجعلك تشعر في البداية بأنك أكثر سخونة ، إلا أن تناول مشروب ساخن سيجعلك تتعرق أكثر وبالتالي يبرد الجسم نفسه بشكل أسرع.


تعليقات