القائمة الرئيسية

الصفحات

13 نصيحة عملية لمزيد من العروض التسويقية الرائعة

منذ عدة أقمار ، قبل أن أصبح WordStreamer ، تقدمت بطلب للحصول على منصب مبتدئ في شركة تطلبت ست جولات (نعم ، SIX) من المقابلات. لقد ثابرت على هذه العملية ، وأثبتت بأعجوبة المقابلة النهائية وأُبلغت أن الشيء الوحيد الذي يقف بيني وبين وظيفة أحلامي هو عرض تقديمي واحد من PowerPoint.

القول بأنني أخطأت في المهمة النهائية سيكون بخسًا كبيرًا. كان خضوعي مقيتًا. لم تتدفق القصة ، ولم يكن للسطح شخصية وظهر في القصاصات الفنية (!).

من بين الشرائح السبع التي قمت بإنشائها ، هذه هي أكثر الشرائح التي كنت فخوراً بها. تنهد.

لم يكن الأمر أنني لم أعطي كل ما لدي. قضيت ساعات في العمل على الشرائح الخاصة بي. لم يكن لدي أدنى فكرة عن كيفية إنشاء عرض تقديمي قوي.

دعنا نتقدم بسرعة إلى الأمام بضع سنوات. لقد تحدثت الآن في نصيبي العادل من أحداث الصناعة وأنا فخور بأن أبلغكم أنني تغلبت على عائق PowerPoint الخاص بي! لذلك ، بالنسبة لأولئك منكم الذين ما زالوا يكافحون من أجل صياغة عرض تقديمي تسويقي لائق في منتصف الطريق ، فإليك صيغة الانتقال الخاصة بي المكونة من 13 خطوة لعرض تسويقي متأرجح:

# 1. اصطحب جمهورك إلى أفعوانية عاطفية

الغالبية العظمى من العروض التقديمية المتعلقة بالعمل مملة بشكل مخدر للعقل. اجعل مهمتك أن تبرز من بين الحشود وأن تصنع عرضًا تقديميًا لا يُنسى يتحدث عنه الناس لأسابيع قادمة!

15 من عروض تسويقية  رائعًا لجلب الأعمال .

عندما تقدم موضوعًا غير مثير (مهم ، بحث مدفوع) ، من الصعب إنشاء قوس قصة مذهل. للأسف ، يمكن القيام بذلك! المفتاح هو أن تأخذ جمهورك في دوامة عاطفية. نحن نعلم أن الأشخاص أكثر استعدادًا للتفاعل مع الإعلانات التي توقظ مشاعرهم . العروض التقديمية هي نفسها - فهي بحاجة إلى "خطاف" يجذب الناس إلى المستوى العاطفي. لتحقيق ذلك ، ابدأ برسم صورة لنقاط الألم التي يعانون منها . ثم كن البطل الذي يوضح لهم كيفية تخفيف المشكلة.

في الواقع ، نصحني أولي ذات مرة برسم "مسار عرض" لجميع المسودات الأولية على السبورة البيضاء لتحديد الأقسام الأضعف. الآن ، عندما أنتهي من المسودة الأولية ، أرسم كل شريحة على الخريطة. إذا كانت تقدم معلومات إيجابية ، أضعها فوق خط الأساس الخاص بي. إذا لم تُظهر خريطتي النهائية سلسلة متواصلة من النقاط المنخفضة تليها نقاط عالية ، فأنا أعلم أن لدي عملًا لأفعله!

13 نصيحة عملية لمزيد من العروض التسويقية الرائعة

هذا ما سيبدو عليه عندما أبدأ في بناء خريطتي!

# 2. كلما زاد عدد الشرائح ، كان ذلك أفضل

فترات اهتمام الناس قصيرة للغاية لتبدأ بها وفي أماكن المؤتمرات ، بل إنها أسوأ. هناك احتمالات ، لقد شاهد الحاضرون بالفعل العديد من العروض التقديمية في ذلك اليوم ، وتتراكم صناديق البريد الوارد الخاصة بهم مع رسائل البريد الإلكتروني من العملاء والزملاء الذين لا يدركون أنهم خارج المكتب وأنهم يعانون من مخلفات سيئة من حفل الاستقبال الترحيبي في الليلة السابقة .

أفضل طريقة لمكافحة تضاؤل ​​مدى انتباههم هو الاستمرار في تحريك الشرائح . بدلاً من التحدث إلى شريحة واحدة لعدة دقائق ، استخدم صورًا متعددة لتوضيح ما تتحدث عنه ، أثناء حديثك. إذا تمكنت من إتقان ذلك ، فلن تحتاج إلى الرجوع إلى الصور على الإطلاق ، فستتوافق بسلاسة مع نقاط الحديث الخاصة بك. لاري كيم هو سيد هذه التقنية - لقد شاهدته ذات مرة وهو يغطي 200 شريحة في 25 دقيقة!

# 3. اجعل جمهورك يشعر وكأنهم يعرفونك

جمهورك أكثر استعدادًا للمشاركة في عرضك التقديمي إذا شعروا بالاتصال بك شخصيًا. ومع ذلك ، فإن القيام بذلك دون أن تبدو وكأنك نرجسي قد يكون صعبًا. صدقني - بمجرد أن بدأت عرضًا تقديميًا بستة شرائح مقدمة وأنا متأكد تمامًا من أنه تضمن أكثر من بضع لفات للعين. بدلاً من بدء الأمور بمقدمة مطولة ، حاول دمج القصص الشخصية في الشرائح الخاصة بك.

نفذ زميلي ، مارك إيرفاين ، هذه الاستراتيجية بشكل لا تشوبه شائبة هذا العام في SMX West. قدم عرضًا حول استهداف الجمهور المتقدم وافتتح المحادثة من خلال توضيح أن تحديد جمهور البحث المدفوع المثالي يشبه إلى حد كبير العثور على شريك الحياة المناسب.

في بداية العرض التقديمي ، كشف أنه قد انخرط مؤخرًا (تهانينا ، مارك !!) ، وبينما كان يسير في خيارات الاستهداف المختلفة ، ساوى كل منها بمرحلة مختلفة في لعبة المواعدة.

أثناء استعراض مارك للعرض التقديمي ، لم يفوت الجمهور أي شيء. لقد ارتبطوا بتشابهات المواعدة الخاصة به ، مما جعل استراتيجيات الاستهداف المعقدة أسهل في الفهم ، وتم أسرهم وهم يشاهدون حياته العاطفية تتقدم.

# 4. كن مضحكا - لكن لا تجبرها

المسودة الأولية لأول عرض تسويقي على مستوى المؤتمر كانت كارثة. لم يكن التنظيم سيئًا فحسب ، بل كان أيضًا مملًا بشكل بائس. لذلك ، لجأت إلى الطبيب البيطري المقيم في WordStream ، لاري كيم ، للحصول على المساعدة. كانت توصيته هي جعل الأمر أكثر تسلية بعشرين مرة وأرسل لي عبر البريد الإلكتروني حفنة من الميمات والصور المتحركة السخيفة لإضافتها إلى المجموعة. كانت هناك مشكلة واحدة فقط - كانت جميع الصور تقريبًا عبارة عن إشارات إلى أفلام لم أشاهدها من قبل (الماتريكس ، حرب النجوم ، ستار تريك ... تحصل على الصورة). أنا متأكد من أنهم كانوا مرحين ، لكن الفكاهة ذهبت فوق رأسي.

بغض النظر ، قمت بلصقها على جميع الشرائح ، على أمل أن يحب الجمهور الفكاهة ، حتى لو تجاوزت رأسي.

من الواضح أن هذه كانت فكرة رهيبة. بعد مراجعة مسودتي الجديدة مع زميل في العمل ، أجلسني ونصحني بالتخلي عن روح الدعابة التي يذاكر كثيرا واستبدالها بمحتوى اعتقدت أنه مضحك بالفعل. بعد 20 دقيقة ، كان لدي سطح مليء بصور نجوم تلفزيون الواقع. كان من المضحك للغاية أنني ، أثناء ممارستي لخطابي ، لم أستطع النظر إلى الشرائح بأنفسهم لأنني كنت أضحك.

في النهاية ، حقق العرض نجاحًا. بالتأكيد ، لم يكن معظم الحاضرين في المؤتمر من محبي مواكبة عائلة كارداشيان ، لكن لأنني كنت متحمسًا وكانت الصور مسلية ، فقد ضحكوا على أي حال. خلاصة القول هي ، لإبراز التسليم الكوميدي لعرضك التسويقي ، يجب أن تكون واثقًا ومتحمسًا بنسبة 100٪ بشأن المحتوى .

# 5. استخدم صورًا عالية الجودة

إن النظر إلى الصور الباهتة على سطح المكتب أمر مزعج. قم بتفجيرها على شاشة أكبر 100 مرة وستكون الصور الرديئة لا تطاق. خذ الوقت الكافي لاستكشاف صور عالية الجودة ومحفزة بصريًا لعرضك التسويقي. أنا شخصياً أقضي ساعات في البحث عن Unsplash و Gratisography ، وكلاهما يقدم صورًا فريدة ومجانية وعالية الدقة تعمل كخلفيات رائعة لعروض PowerPoint التقديمية. 

أنا أيضًا معجب كبير بالميمات. لسوء الحظ ، فإن معظم الميمات التي تطفو على الإنترنت تحتوي على نفس الصور بالضبط ، وكثير منها منخفض الجودة. خذ الأمور بين يديك عن طريق إنشاء الميمات بنفسك. أنا من أشد المعجبين بـ MemeCreator ، والذي يسمح لك بتحميل صورتك الخاصة وتراكب نص بأسلوب meme.

# 6. استخدم صور متحركة فقط لشرائح التفاعل

إذا كنت تريد الضحك بسهولة ، فإن الصور المتحركة هي السبيل للذهاب. المفتاح هو ، لا تستخدم أبدًا صورة gif على شريحة حيث تشارك شيئًا عميقًا مثل الرسم البياني أو نقطة البيانات الصادمة أو الوجبات السريعة الرئيسية. ستجذب الحركة المتكررة انتباه المشاهدين وتشتت انتباههم عن المحتوى المذهل. بدلاً من ذلك ، استخدم صور متحركة على الشرائح مباشرة بعد هذه النقاط لتكرارها.

حدد صورة gif توضح العاطفة التي يجب أن تثيرها بياناتك من المشاهدين . بطريقة ما ، ستخبرهم GIF الخاص بك كيف يجب أن يستجيبوا. على سبيل المثال ، عندما شاركت الرسوم البيانية التي تسلط الضوء على معدلات التحويل الضعيفة للأجهزة المحمولة ، مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، تابعتها مع صورة متحركة لـ Dawson Leary ، من Dawson's Creek ، وهي تبكي بغزارة.

عندما قدمت بيانات توضح أن العديد من المعلنين كانوا يرفعون تكلفة النقرة لزيادة ترتيب الإعلان ، لكن معدلات التحويل الخاصة بهم كانت لا تزال رهيبة في المواضع العالية ، تابعتها مع صورة متحركة ليوناردو دي كابريو تظهر الأموال في سلة المهملات. أكد هذا وجهة نظري أن هذا كان تكتيكًا مكلفًا ومفرطًا في الإسراف.

يحتوي Giphy على مكتبة ضخمة من الصور المتحركة ووظائف البحث الممتازة ، لذا ستتمكن من العثور على جميع صور GIF التي تحتاجها هناك.

كما ترى ، لقد استخدمت الرسوم المتحركة لإبراز المكون العددي لهذا الإعلان.

من المهم أيضًا أن تقاوم إغراء الإفراط في استخدام الرسوم المتحركة في مجموعتك. يجب الاستفادة منه فقط لإبراز أقسام مهمة من صورك ورسومك البيانية أو عرض صور متناقضة جنبًا إلى جنب.

في كثير من الأحيان ، عندما يشارك مقدمو العروض نصًا بتنسيق نقطي ، فإنهم يستخدمون الرسوم المتحركة لإظهار كل نقطة على التوالي لمنع الباحثين من القراءة مسبقًا. إذا كان يجب عليك مشاركة أجزاء كبيرة من النص ، فما عليك سوى إظهار نقطة واحدة لكل شريحة - سيكون من الأسهل على الحضور قراءتها!

# 7. مشاركة بيانات الحياة الواقعية

تكره كسرها لك ، ولكن ما لم تكن قائدًا فائقًا للإلهام ، فإن معظم الناس لا يحضرون جلستك لأنهم يريدون أن يعرفوا كيف تشعر ، شخصيًا ، تجاه الموضوع. بدلاً من ذلك ، يريدون سماع ما توصلت إليه بناءً على الحقائق والبيانات الثابتة التي جمعتها. شارك دراسات الحالة والأمثلة لدعم جميع نقاطك. في نهاية المطاف ، تعد بيانات التسويق الصعبة أكثر قوة من التعميمات البسيطة.

على سبيل المثال ، بدلاً من مجرد قول "من واقع خبرتي ، فإن التعب من الإعلانات ليس مشكلة كبيرة بالنسبة لمجددي النشاط التسويقي" ، يمكنك مشاركة رسم بياني لتوضيح أن إعلانات تجديد النشاط التسويقي تتعب بنصف معدل الإعلانات غير المتعلقة بتجديد النشاط التسويقي. إن وجود بيانات لعمل نسخة احتياطية من البيانات الجريئة يجعلها أكثر مصداقية!

# 8. توفير الوجبات الجاهزة * قابلة للتنفيذ *

لا معنى لتعلم بيانات جديدة ورائعة إذا لم تستطع معرفة كيفية استخدامها لصالحك. تبرز العروض التقديمية الرائعة المشكلات ، ثم تقدم تعليمات واضحة حول كيفية إصلاحها.

تحقق من المثال أعلاه. كما ترى ، هناك بعض البيانات المجنونة جدًا التي تُظهر أن عددًا أكبر من الأشخاص يحولون على الهواتف المحمولة باستخدام موقع خاص بسطح المكتب مقارنةً بالهواتف المحمولة التي تستخدم موقعًا خاصًا بالجوال. بالنسبة لمعلني الجوال ، هذا ضخم. إنه يوضح أن هناك مشكلة كبيرة في العديد من صفحاتهم المقصودة للجوال ... ولكن ما هو المنطق من إغراء الجميع إذا لم أتمكن من تقديم حل؟ إذن ، شريحة المتابعة كانت ...

 ... كنت تفكر في ذلك - حل لكارثة الصفحة المقصودة للجوال! قمت بتوجيههم عبر سلسلة من التغييرات القابلة للتنفيذ وسهلة التنفيذ (بما في ذلك اختبار السكر الموضح أعلاه) لإصلاح صفحاتهم المقصودة المعطلة. يتأكد المتحدثون الكبار من أنك لا تغادر دون تدوين أي شيء.

# 9. يجب أن تظهر تفاصيل Twitter الخاصة بك في كل شريحة

لقد ولت الأيام التي يتوقع فيها مقدمو العروض الاهتمام الكامل خلال جلساتهم. بصفتك متحدثًا ، فأنت تشجع جمهورك على إخراج هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي أثناء العرض.

هناك سببان رئيسيان لتشجيعك على التغريد أثناء العرض التقديمي. أولاً ، سيُظهر لمنظمي المؤتمر أنك تشارك محتوى مثيرًا يرى الناس أنه يستحق مشاركته مع شبكاتهم. ثانيًا ، مع العروض متعددة المسارات ، يُظهر للأشخاص الذين لم يحضروا جلستك أنهم فقدوا شيئًا مميزًا. نتيجة لذلك ، من المرجح أن يقوموا بتنزيل الشرائح بعد الحدث أو حضور جلستك في المرة القادمة.

في بداية كل عرض تقديمي ، أستغل الوقت لتشجيع المشاهدين على التغريد بالأسئلة والتعليقات بطريقتي. أقوم أيضًا بتضمين مقبض Twitter الخاص بي وعلامة التصنيف الخاصة بالحدث في كل شريحة. هذا يذكرهم بمشاركة المحتوى الخاص بي أثناء العرض ويضمن تضمينهم أنا والحدث في تغريداتهم ، مما يسهل تتبعهم بعد ذلك!

# 10. اجعل لحظاتك القابلة للتغريد "POP"

من خلال التركيز على نقطتي الأخيرة ، فإن إحدى أفضل الطرق لتعزيز إشاراتك على Twitter هي إطعام الجمهور بما تريده بالضبط. تابع كل قسم من عرضك التقديمي بعبارة رئيسية قابلة للاقتباس - نقاط إضافية إذا كان أقل من 140 حرفًا ، حتى يتمكنوا من التغريد حرفياً! كما ترون في المثال أعلاه ، كان هدفي من جلسة Pubcon SFIMA الخاصة بي هو إقناع المعلنين بقضاء المزيد من الوقت في إنشاء نص إعلان ملفت للنظر ولا يُنسى. لقد حددت هذه النقطة في المنزل بعبارة جذابة ، "لا يجب أن تمتص إعلاناتك!"

لإبراز هذه "اللحظات القابلة للتغريد" حقًا ، خذ صفحة من كتاب Margot da Cunha ، وقم بتمييز النص على خلفية مظلمة بحيث ينبثق حقًا. يعمل كالسحر!

رقم 11. اطلب من شخص آخر تدقيق مجموعتك

لا يوجد شيء أكثر إزعاجًا من الوقوف على خشبة المسرح جنبًا إلى جنب مع سطح مليء بالأخطاء النحوية . ليس هذا فقط غير احترافي إلى حد كبير ، بل إنه يشتت انتباه جمهورك بشكل لا يصدق (وربما حتى أنت ، إذا التقطته أثناء العرض).

أسوأ جزء هو أن هذه الأخطاء ستستمر في ملاحقتك لفترة طويلة بعد اكتمال عرضك التقديمي للتسويق الشخصي. في كثير من الأحيان ، يقوم منظمو المؤتمر بتوفير الطوابق أو التسجيلات من خلال SlideShare ، بحيث يمكن للحاضرين الوصول إليها لفترة طويلة بعد الحدث نفسه. والأسوأ من ذلك ، قد يلتقط جمهورك صورًا أثناء تقديمها ونشرها على Twitter أو في المدونات. لا سمح الله بالشريحة التي بها خطأ واضح تجعلها على الإنترنت!

أفضل طريقة لتجنب هذا الحادث هو أن تطلب من الآخرين مراجعة العرض التقديمي الخاص بك بمشط دقيق الأسنان. يعد التدقيق اللغوي بنفسك بداية رائعة ، ولكن من المرجح أن تتجاهل الأخطاء البسيطة لأنك تعرف ما تريد أن تقوله.

# 12. الاستماع إلى ردود الفعل ، اللعنة

عندما أكون غارقًا في مخاض إنشاء عرض تقديمي ، أفكر في الأمر بلا توقف. ذات مرة ذهبت إلى أبعد من ذلك لإرسال عدد كبير من النصوص إلى هاتفي لأن لدي بعض الأفكار العبقرية (أو هكذا اعتقدت) عندما كنت في الحانة! تحصل على الصورة - في الوقت الذي أكون فيه مسودة أولية جاهزة للمراجعة ، أنفقت بالفعل قدرًا كبيرًا من قوة العقل على المشروع وأحبها مثل الطفل البكر.

عندما أشارك أخيرًا "طفلي" مع الآخرين ، قد يكون من المؤلم سماع ردود فعل سلبية عليه. ومع ذلك ، من المهم أن تأخذ هذا النقد على محمل الجد وأن تكون منفتحًا لإجراء تعديلات على مجموعتك . عندما يراجعها الآخرون ، سوف يعطونك نظرة ثاقبة حول ما هو منطقي ، وما الذي يشتت الانتباه ، وأين تسقط قصتك. خذ الوقت الكافي لفهم وجهات نظرهم وإجراء التعديلات اللازمة قبل الصعود إلى المسرح.

# 13. احصل على أقصى استفادة من عملك عن طريق إعادة تهيئة سطح السفينة الخاص بك

الفكرة الأولى التي تطرأ على ذهني بعد التقديم في مؤتمر هي ، "الجيز ، لا أستطيع أن أصدق أنني قضيت أسابيع في عبودية هذه المجموعة وانتهى العرض التقديمي بالكامل بعد 20 دقيقة! لذا ، فقد جعلت مهمتي هي جمع أكبر قدر ممكن من الجذب من كل مجموعة تسويق. لتوسيع نطاق رؤية العرض التقديمي ليشمل الأشخاص الذين لم يحضروه ، أقوم بتحميل عرضي على SlideShare ومشاركة الرابط عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بي.

بعد ذلك ، أقوم بإنشاء مدونة طويلة تغطي محتوى العرض التقديمي الخاص بي ، والذي يعتمد بشكل فضفاض على النص الذي كتبته للحدث نفسه. إذا كان عرضًا طويلًا ، يمكنني أحيانًا تحويله إلى سلسلة من المشاركات.

تعليقات