القائمة الرئيسية

الصفحات

20 افكار عروض تسويقية خاص لتسويق أعمالي

افكار عروض تسويقية


افكار عروض تسويقية ,يمكن أن تكون العروض والحوافز طريقة رائعة للمساعدة في استبدال نسبة 5٪ - 10٪ من قاعدة عملائك التي تخسرها كل شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم كل عام. في حين أن هامش الربح يمكن أن يكون في بعض الأحيان أصغر قليلاً ، فإن العروض التسويقية تحفز عمليات الشراء المتكررة من العملاء الحاليين وتجذب مجموعة جديدة من العملاء المخلصين والتي تكون مفيدة للغاية على المدى الطويل!


فيما يلي 20 من افكار عروض تسويقية خاصه يمكنك استخدامها للحصول على ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وجعل عملائك يتحدثون ، والأهم من ذلك - الحصول على بعض الإيرادات الإضافية المتدفقة!

1) اشترِ واحدًا واحصل على الآخر مجانًا

نستخدم جميعًا هذه العروض ، والتي تُستخدم في الغالب للمنتجات منخفضة التكلفة بدلاً من الخدمات التي تقدمها الشركات الكبيرة مثل ASDA و Morrison's التي تبيع كميات كبيرة بتكلفة منخفضة. لقد ثبت أن عرض "بوجوف" يعمل بشكل أفضل بكثير من "خصم 50٪".

لقرائه مقال كامل عن : عبارات تسويقية لجذب العملاء


2) المسابقات

ناجح للغاية عند الترويج للمنتجات والخدمات عالية السعر حيث أنه كلما زاد الحافز ، زاد عدد الأشخاص الذين يدخلون المنافسة. على سبيل المثال ، تقدم الكثير من شركات السفر للفائز عطلة مجانية أو تقدم شركات مثل B&Q أو DFS للفائز مطبخًا مجهزًا مجانًا أو مجموعة أرائك باهظة الثمن.


3) التوصيل المجاني

تستخدم من قبل الشركات التي تقدم خدمة التوصيل. مفيد بشكل خاص لشركات الوجبات السريعة أو حتى الشركات الكبيرة مثل Tesco. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا العرض أصبح أكثر شيوعًا على مواقع التجارة الإلكترونية مثل EBay و Amazon حيث يتسوق العملاء عبر الإنترنت ويتم تسليم المنتجات مباشرة إلى بابهم.


4) قسائم الهدايا

يمكن استخدام القسائم لمنح المستلم خصمًا نقديًا على منتج أو خدمة ، أو استخدامها للمطالبة بهدية مجانية.


5) خصم 10٪

يكون هذا العرض جيدًا بشكل خاص عند بيع منتج أصبح قديمًا أو أن سوق هذا المنتج في حالة انخفاض أو مبطنة بشكل مسطح. من الجيد أيضًا تقديم هذا اعتمادًا على المجموعة السكانية ، على سبيل المثال الشركات التي تقدم خصومات للطلاب لأنها تميل إلى الحصول على دخل أقل ، أو متاجر الملابس التي تقدم خصومات لأنها تستهدف المشترين الأصغر سنًا.


6) بطاقات الولاء

لقد حققت بطاقات الولاء نجاحًا هائلاً على مدار السنوات العشر الماضية مع زيادة سلاسل الوجبات السريعة والمطاعم منخفضة التكلفة. استخدمت شركات مثل Nando's و Starbucks و Subway بشكل خاص بطاقات الولاء لصالحها.


7) ورش عمل مجانية

جيد للشركات التي توفر التدريب على منتجاتها.


8) خصومات الطلاب

لقد تم استخدام خصومات الطلاب بنجاح لسنوات حتى الآن وهي جيدة بشكل خاص للعلامات التجارية الشهيرة التي يراها الطلاب على أنها "في الموضة". ستجد أن العديد من الملابس والوجبات السريعة والمطاعم والشركات الاجتماعية مثل شركات السينما والمتاجر والشركات عبر الإنترنت تقدم خصومات للطلاب تتراوح من 5٪ إلى 20٪ لجذب واحدة من أعلى التركيبة السكانية إنفاقًا في المملكة المتحدة.


9) "X" مجانًا إذا اشتريت قبل "Y"

يمكن أن يكون رائعًا لشركات مثل الصالات الرياضية أو شركات العضوية المدفوعة الشهرية الأخرى. على سبيل المثال ، يمكن أن تقدم الصالات الرياضية جلسة تدريب شخصية مجانية مع كل اشتراك يشترك خلال شهر أبريل.


10) تجارب مجانية / جرب قبل الشراء

غالبًا ما يستخدم لأن العميل لا يثق تمامًا بالمنتج أو يفهمه ، لذلك تقدم لهم الشركة فترة تجريبية لمعرفة فوائد الحصول عليه حتى يشترونه في تاريخ لاحق. تُستخدم المسارات المجانية بشكل خاص من قبل الشركات التي تبيع منتجات عالية التكلفة أو الشركات التي تقدم برامج لأجهزة الكمبيوتر وغيرها من التقنيات ، ولكنها تعمل أيضًا بشكل جيد جدًا لمنتجات الطعام والشراب - غالبًا ما تؤدي تجربة عينة مجانية إلى الشراء.  

11) "X" مجانًا عند شراء "Y"

تم استخدام هذا العرض من قبل شركات السيارات بنجاح لعدد من السنوات ، وتقدم معظم الشركات الآن تأمينًا مجانيًا لمدة سنة مع كل عملية شراء للسيارة. تم استخدام هذا الحافز أيضًا من قبل سلاسل المتاجر الكبرى التي لها أيضًا جانب وقود لأعمالها. على سبيل المثال ، تقدم العديد من محلات السوبر ماركت خصومات على الوقود اعتمادًا على مقدار ما ينفقه عملاؤها على العناصر الأخرى في المتجر. يمكن أن يكون هذا العرض طريقة رائعة للحصول على عملاء جدد أو سرقة العملاء من المنافسة لأنهم يشعرون أن ما تقدمه أكثر قيمة بالنسبة لهم.


12) نقاط الولاء

هذا العرض رائع لتحفيز عمليات الشراء المتكررة. إحدى الشركات التي ربما تكون ملك هذا العرض هي Tesco. مهدت Tesco الطريق لنجاح هذا العرض ومنذ ذلك الحين قام تجار التجزئة مثل Boots وصناعات أخرى مثل شركات الطيران بإدخال نظام مكافأة النقاط.

عبارات تسويقية تجارية للملابس .


13) المكافآت العشوائية

هذا الحافز رائع لإبقاء عملائك سعداء! ترتكب معظم الشركات خطأ بذل كل جهودها للحصول على عملاء جدد دون التركيز على العملاء الحاليين الذين ينفقون الآن. تعد شركة Vodafone جيدة بشكل خاص في هذا الأمر ، فهي تمنح عملائها الكرام مكافآت رائعة مثل تذاكر مباريات كرة القدم المجانية أو أيام F1. كلما كانت المكافأة أفضل ، زادت قيمة نظر عملائك في منتجاتك أو خدماتك !!!


14) استرداد نقدي

تقدم العديد من الشركات الآن استرداد نقدي كحافز للعملاء للتسوق في أعمالهم. هذا العرض مناسب فقط للمحلات التجارية والمتاجر الكبرى ولكن يمكن أن يكون حافزًا للعميل للتسوق معك بدلاً من المنافسين.


15) بطاقات الهدايا

يمكن أن تكون بطاقات الهدايا وسيلة رائعة لجذب العملاء ، ويمكن أن تكون رائعة بشكل خاص في موسم معين. على سبيل المثال ، إحدى أفضل الطرق لاستخدام بطاقات الهدايا هي الكريسماس عندما تشتري العائلات هدايا بعضها البعض. إذا كان العميل لا يعرف ماذا يشتري صديقًا ، فيمكنه ببساطة وضع المال على بطاقة وتقديم البطاقة كهدية. إنها طريقة رائعة للشركات للاحتفاظ بأعمالها !!


16) عروض الباقات

يمكنك تجميع مجموعة من المنتجات أو الخدمات في "حزمة" لجعل الناس ينفقون أكثر مما سيفعلون بخلاف ذلك. يحظى هذا العرض بشعبية خاصة لدى شركات العطلات التي بدلاً من تقديم الرحلات الجوية والفندق بشكل منفصل ، تقوم بتضمين كل شيء في حزمة وفي بعض الأحيان تقدم خصمًا للعملاء الذين يقومون بذلك بهذه الطريقة. مثال آخر على ذلك هو منافذ الطعام التي تبيع "صفقات الوجبات" المعبأة ، حيث يمكن للعملاء شراء شطيرة والحصول على مشروب وكيس من رقائق البطاطس مجانًا.


17) تقديم ضمان

يمكن أن يكون هذا العرض جيدًا جدًا للتكنولوجيا وبيع السيارات ومنتجات / خدمات المنتجات الأخرى ذات الأسعار المرتفعة. السلع عالية السعر لها هامش خسارة أعلى للعميل إذا كان المنتج معيبًا وبالتالي يميل معظمهم إلى توخي الحذر عند اختيار منتجات مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والغسالات والأجهزة اللوحية والسيارات والهواتف المحمولة وما إلى ذلك. ضمان استرداد الأموال - على سبيل المثال ، "إذا أصبح المنتج معيبًا خلال السنة الأولى ، فستسترد أموالك" - من المرجح أن يتم إقناع العميل بالشراء لأنهم يعلمون أن لديهم شبكة الأمان هذه.


18) شروط دفع أفضل

على سبيل المثال "اشتر الآن وادفع العام المقبل". حقق هذا العرض نجاحًا كبيرًا من قبل شركات مثل DFS وشركات السيارات وشركات التكنولوجيا المتطورة مثل Curry's و PC World. يتيح هذا العرض للعملاء شراء منتج وإما دفع المبلغ بالكامل بعد عام أو عامين (مع بعض الفوائد الإضافية) أو دفع مبلغ شهري ثابت. إنه يعمل بشكل جيد للغاية عندما لا يستطيع العملاء دفع المبلغ الفوري. بالنسبة للمنتجات أو الخدمات بين الشركات ، يمكنك تقديم شروط مثل الدفع عند التسليم ، أو الدفع عند النتائج ، أو الدفع عند الانتهاء.


19) تقرير أولي مجاني أو استشارة

سيساعد هذا العرض في جعل عملائك يشعرون بالراحة تجاه خدماتك ، فبمجرد أن يعملوا معك لمدة ساعة أو نحو ذلك ، فإن مخاوفهم بشأن ما إذا كنت تعرف أشياءهم وما إذا كانوا قادرين على الاستمرار معك ستهدأ.


20) مطابقة السعر

في الآونة الأخيرة ، تبنت شركات مثل ASDA هذا العرض بسبب المناخ الاقتصادي. إنها تقنع العملاء أساسًا لأن الشركة تقول "إذا وجدت نفس المنتج أرخص في أي مكان ، فسوف ندفع الفرق". غالبًا ما تستخدم الشركات التي تبيع سلعًا منخفضة السعر هذا لأنه لا توجد العديد من الشركات التي يمكنها التغلب عليها مقابل السعر.

إذن لديك ، 20 افكار عروض تسويقية خاصه رائعة يمكن أن تساعدك على التغلب على منافسيك. 

فقط تذكر - "في بعض الأحيان عليك أن تعطي القليل ، أن تأخذ الكثير!"

التسويق والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، التسويق الداخلي (SEO ، PPC ، وسائل التواصل الاجتماعي ، الفيديو) ، الإستراتيجية

تعليقات