القائمة الرئيسية

الصفحات

موضوع عن اعادة تدوير الورق بالانجليزي

موضوع عن اعادة تدوير الورق بالانجليزي

موضوع عن اعادة تدوير الورق بالانجليزي


 أصبحت موضوع عن اعادة تدوير الورق بالانجليزي صناعة شائعة في وقتنا الحالي بسبب الاهتمام المتزايد بإنقاذ الكوكب. تشكل إعادة تدوير الورق جزءًا كبيرًا من الصناعة ويتم تعريفها على أنها مجموعة من الأنشطة المرتبطة باستعادة ومعالجة قصاصات الورق بحيث يمكن استخدامها في إنتاج منتجات ورقية جديدة.  



تعرف على التاريخ والعملية والتشريعات التي تتضمن إعادة تدوير الورق ، بالإضافة إلى فرص العمل في الصناعة.



تاريخ إعادة تدوير الورق في الولايات المتحدة

كانت مطحنة ريتنهاوس أول مصنع للورق في أمريكا ، تم افتتاحه في فيلادلفيا عام 1690. ومع ذلك ، لم تبدأ إعادة تدوير الورق المحلي حتى عام 1874 في بالتيمور ، ماريلاند ، تليها مدينة نيويورك ، التي افتتحت أول مركز لإعادة التدوير في نفس العام.



في 28 أبريل 1800 ، مُنح صانع الورق الإنجليزي ماتياس كوبس أول براءة اختراع لإعادة تدوير الورق . تضمن طلب براءة اختراعه استخراج الحبر من الورق المطبوع والمكتوب وتحويل الورق إلى عجينة لصنع ورق جديد. تم اعتماد هذه العملية لاحقًا من قبل مصانع الورق في جميع أنحاء العالم.


خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945) ، عادت جهود إعادة تدوير الورق إلى الظهور عندما طُلب من الناس ، بسبب النقص الكبير في لب الورق ، توفير الورق المستعمل والخرق لصنع ورق جديد.


أظهرت إعادة التدوير في الولايات المتحدة نموًا مستمرًا. تشير بيانات وكالة حماية البيئة (EPA) إلى أنه من عام 1960 إلى عام 2017 ، زادت إعادة تدوير منتجات الورق والورق المقوى من حوالي 5 ملايين طن إلى 44 مليون طن. في عام 2017 ، بلغ معدل إعادة التدوير 65.9٪ ، وهو من أعلى المعدلات مقارنة بالمواد الأخرى في النفايات الصلبة البلدية. في عام 2018 ، ارتفعت هذه النسبة إلى 68.1٪.


ورق قابل لإعادة التدوير وغير قابل لإعادة التدوير

جميع أنواع الورق تقريبًا  قابلة لإعادة التدوير . تشمل العناصر الورقية غير المقبولة عادةً في صناديق التجميع المظاريف البنية والحرفية ، وورق الكربون ، والمناشف الورقية ، والمناديل الورقية ، وأغلفة الحلوى ، وأكواب القهوة ، وصناديق البيتزا. تتضمن بعض العناصر الورقية المعاد تدويرها الأكثر شيوعًا الورق  المقوى وورق الصحف والمجلات والأدلة والكتيبات وورق المكتب.



في الولايات المتحدة ، تأتي مواد صناعة الورق من ثلاثة مصادر رئيسية:


  • الورق المعاد تدويره: 33٪
  • أشجار كاملة ونباتات أخرى: 33٪
  • شظايا وفضلات الأخشاب من مناشر الخشب: 33٪

المرحلة الأولى من عملية إعادة تدوير الورق

في  عملية إعادة تدوير الورق  وتتضمن العديد من الخطوات التي تبدأ جمع ونقل ووالفرز:



مجموعة. يتم جمع أوراق النفايات من صناديق التجميع وإيداعها في حاوية إعادة تدوير كبيرة جنبًا إلى جنب مع الورق المستلم من صناديق التجميع الأخرى.

وسائل النقل. يتم بعد ذلك نقل جميع النفايات الورقية المستعادة أو المجمعة إلى مصنع إعادة تدوير الورق في شاحنة تجميع أو شاحنة.

فرز. بعد نقلها إلى مصنع إعادة التدوير ، يتم فرز الأوراق إلى فئات ورقية مختلفة ، مثل الورق المقوى والصحف وورق الصحف وورق المجلات وورق الكمبيوتر.


يوفر تصنيع ورق النسخ المعاد تدويره 100٪ من الأشجار ، و 31٪ من الطاقة ، و 53٪ من الماء ، وينتج 39٪ أقل من النفايات الصلبة.


المرحلة الرئيسية لعملية إعادة تدوير الورق

بمجرد فرز الورق ، تتم معالجته إلى مواد خام قابلة للاستخدام. تتضمن هذه المرحلة وظائف متعددة تشمل:


صنع اللب أو الملاط : يشمل اللب الماء والمواد الكيميائية. لعجينة الورق ، تقطع الآلات أولاً قبل إضافة الماء والمواد الكيميائية. ثم يتم تسخين الخليط لتفتيت الورق إلى ألياف ورقية. أخيرًا ، يتحول الخليط إلى مزيج طري ، يعرف باسم الطين أو اللب.

غربلة وتنظيف اللب :  لإزالة التلوث  من  اللب ، يتم دفع اللب من خلال مصفاة بها ثقوب بأحجام وأشكال مختلفة لإزالة الملوثات مثل كرات الصمغ وقطع البلاستيك. إذا كان اللب لا يزال يحتوي على أي ملوثات ثقيلة مثل المواد الغذائية الأساسية ، فقد يتم لف اللب في أسطوانات ضخمة على شكل مخروطي الشكل. تقوم الأسطوانات بإلقاء الملوثات الثقيلة خارج المخروط باستخدام قوة الجاذبية ، بينما تنتقل الملوثات الخفيفة إلى مركز المخروط وتتم إزالتها.

إزالة الحبر : يبدأ بعد ذلك في إزالة الحبر من ألياف الورق من اللب ، بينما يتم أيضًا فصل المواد اللاصقة ، المعروفة باسم "المواد اللاصقة". تتم عملية إزالة الأحبار من خلال مجموعة من الإجراءات الميكانيكية مثل التقطيع وإضافة المواد الكيميائية. تتم إزالة جزيئات الحبر الخفيفة والصغيرة باستخدام الماء ، بينما تتم إزالة الجسيمات الأثقل والأكبر باستخدام فقاعات الهواء في عملية تسمى التعويم.

التكرير ، وتجريد اللون ، والتبييض :  في مرحلة التكرير ، يتم ضرب اللب لجعل ألياف الورق منتفخة. يؤدي ضرب اللب أيضًا إلى فصل الألياف الفردية لتسهيل إنتاج الورق الجديد من الألياف المنفصلة. إذا كان التلوين مطلوبًا ، تتم إضافة كيماويات تجريد الألوان إلى الألياف لإزالة الأصباغ من الورق. عندما يكون الهدف هو إنتاج ورق أبيض معاد تدويره ، يتم تبييض اللب بالأكسجين أو ثاني أكسيد الكلور أو بيروكسيد الهيدروجين لجعلها أكثر إشراقًا أو بياضًا.

المرحلة النهائية من عملية إعادة تدوير الورق

في المرحلة الأخيرة من عملية إعادة تدوير الورق ، يصبح لب الورق النظيف جاهزًا لاستخدامه في إنتاج ورق جديد. عادة ، يتم مزج اللب مع ألياف الخشب البكر لتزويد الورق الجديد بمزيد من النعومة والقوة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام ألياف الورق المعاد تدويرها بمفردها. في هذه المرحلة ، يتم خلط لب الورق بالمواد الكيميائية والماء الساخن. نسبة الماء الساخن في الخليط أكبر بكثير من تلك الموجودة في ألياف الورق والمواد الكيميائية. 


يُغذى الخليط في الصندوق الرأسي لآلة صناعة الورق ويرش في نفاثة مستمرة على شاشة كبيرة تشبه شبكة سلكية تتحرك بسرعة كبيرة خلال الماكينة. عندما يبدأ الماء من الخليط في التصريف ، تبدأ ألياف الورق المعاد تدويرها في الارتباط لتشكيل ورقة مائية. تتحرك الورقة بسرعة عبر سلسلة من بكرات الضغط ذات الغطاء اللباد والتي تضغط على المزيد من الماء مما ينتج عنه ورقة مصنوعة حديثًا.


فرص تجارية في إعادة تدوير الورق

يعد إعادة تدوير الورق جزءًا راسخًا وكثيف رأس المال من صناعة إعادة التدوير.  يمكن أن تكون إعادة تدوير الورق امتدادًا مفيدًا للخدمات للشركات التي تعيد تدوير المواد الأخرى. ومع ذلك ، على مستوى ريادة الأعمال ، هناك فرص متاحة في تقديم خدمات مثل الجمع والنقل والفرز.


في الماضي ، كان من المرجح أن يقوم القائمون بإعادة التدوير بإزالة مادة معينة قابلة لإعادة التدوير من العميل ، مثل المنصات أو الخردة المعدنية ، لكن القائمين بإعادة التدوير الموجهة نحو الخدمة يعرضون بشكل متزايد إزالة المواد الأخرى القابلة لإعادة التدوير في نفس الوقت. يتم جمع الورق المقوى المموج القديم  (OCC) بشكل متكرر كجزء من برامج مسح السفن ، حيث يأخذ القائم بإعادة التدوير مجموعة من المنتجات القابلة لإعادة التدوير من موقع في نفس الوقت ، على نفس الشاحنة. مثل هذه البرامج جذابة للعملاء من حيث مساعدتهم على إزالة المواد في الوقت المناسب بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار لتجميع حمولة كاملة من مادة واحدة.


تمزيق الورق هو أحد الأنشطة الريادية المرتبطة بإعادة تدوير الورق. وفقًا لمصادر مطلعة ، يلزم  الاستثمار في نطاق يتراوح بين 30 ألف دولار و 60 ألف دولار  لشراء شاحنة وآلة التقطيع. يتم الحصول على الإيرادات من الشركات التي تتطلب خدمات تمزيق سرية ، فضلاً عن بيع الورق المقطّع إلى مصنع إعادة التدوير. 


تشريع إعادة تدوير الورق

تختلف متطلبات إعادة تدوير الورق في كل دولة عن الاخراء.. 

الاتجاهات الحالية في إعادة تدوير الورق

يستمر معدل إعادة تدوير الورق في التحسن ، على الرغم من أن الصناعة قد تأثرت سلبًا بسبب  الأسعار العالمية المنخفضة  والتحديات  المرتبطة بالتلوث  أثناء عملية إعادة التدوير على جانب الرصيف. كان أحد التطورات الإيجابية هو زيادة توليد OCC على الرصيف ، والذي يُعزى إلى نمو التجارة الإلكترونية وخدمة التوصيل إلى المنازل. يتم استخدام الورق بشكل متزايد للتغليف وأقل للتواصل ، مما يؤدي إلى إنشاء مزيج متطور من المواد.

تم ترجمة هاذا المقال من موقع اجنبي متخصص لاعادة التدوير


Comments