
في هذا المنشور ، سأوضح لك بالضبط كيفية ترتيب مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك وكيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب .
في الواقع ، هذه هي بالضبط العملية التي استخدمتها لتوسيع قناتي إلى أكثر من 228 ألف مشاهدة شهريًا :
لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات والمشتركين وحركة المرور من YouTube ،
فستحب هذا البرنامج التعليمي الجديد لتحسين محركات البحث على YouTube.
هيا بنا نتعمق في ...
كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب YouTube؟
في البداية هاذا شرح اول في الاسفل ستجدون التجربة العملية ,
لنبدا شرح بسيط عن الادوات,
التي يمكنك من بواسطتها اعداد سيو اليوتيوب وتصدر محركات البحث.
في البداية تحسين محركات البحث, في اليوتيوب ليست متشابها في طرق,
التي كنا نستعملها في تحسين محركات البحث على المواقع الالكترونية نستخدم لمقاطع الفيديو على YouTube.
ف عند انشاء موقع الكتروني يكون الادوات والطرق في تصدر نتائج محركات البحث ,
مختلفة كليا وطريقة العمل تختلف اذا اردتم ان اكتب مقال بهاذا ,
الموضوع نتمنا ترك تعليقو واخبركم اسرار استخراج الكلمات الرئيسية (المفتاحية) .
يعد الطرق متعددة إلى حد كبير عند بداية تكلمنا ,
عن مقاطع فيديو YouTube أو سيو اليوتيوب (YouTube SEO),
بوجه عام لان خوارزميات اليوتيوب تختلف عن خوارزميات قوقل .
إضافة العلامات به (الوسوم) الكلمات المفتاحية فيها لضبط سيو اليوتبوب , الخاص بقناتك.
اهتم بوضع الكلمات الرئيسية في للقناة.
ضبط واعداد العنوان الخاص بكل مقطع الفيديو.
نصائح مهمة بشأن اختيار عنوان يناسب الفيديو على منصة YouTube,
من اول الادوات التي تساعد في ضهور الفيديو الخاص بقناتك ,
لذالك ننصحك بالحرص على أن تتمعن جيداً وتنفذها على أكمل وجه.
نصائح بشائن العنوان
بعد اختيار الكلمة الرئيسية يجب ان,
انتقاء اسم جذاب يرغب المشاهد بالنقر على الفيديو مثل شاهد ما فعلت او هاذا ما حصل لي على نفس السياق .
ادخل الكلمة الرئيسية في الوصف والوسوم .
ستساعدك هذة المعادلات على تحقيق أعلى النتائج.
استخدام كلمات مفتاحية لليوتيوب Keywords أو الوسوم (Tags)
وهنا سنتكلم عن الكلمات المفتاحية لليوتيوب أو على بالاخص,
عن الكلمات الرئيسية للقناة التي يتم البحث ,
بها على اليوتيوب YouTube Keyword Research،
واحدةمن الاسس التي يجب أن ناخذ فكرة معمه عنها لاعتبارها,
احد العوامل الرئيسيه التي تزيد من احتلال المراتب الأولى في محركات البحث YouTube.
يجب ان لا تهدر وقتك الثمين يكون معدل البحث عليها قليل وتكون صعبة المنافسة في البحث على كلمة دلالية.
ضبط سيو اليوتيوب

يعتمد على عدة عوامل ومن اهمها.
معدلات البحث الشهري
- تكلفة النقرة CPC
- حيث تعتبر تكلفة النقرة CPC، أكثر أهمية لك من معدل البحث,
لان كلما كان معدل النقرة مرتفع زادة ارباحك حتى لو كانت زياراتك قليلة.
أداة Keywords Everywhere المتوفرة على متصفح جوجل كروم
لا تقلق لان هاذة الاداة مجانية، هذه الإضافة متوفرة في سوق Chrome الإلكتروني .
مهمتها الاساسية استخراج بالكلمات الرئيسية (المفتاحية) الخاصة بتكلفة النقرة ومعدلات البحث.
سيو اليوتيوب: الوصف (Description)
يعد وصف الفيديو أمر مهم .
لانك اذا لم تستخدمة بشكل صحيح رح تواجه مشاكل بقناتك والنتائج الخاصة بك في محركات البحث علي YouTube .
لذلك، عليك الاهتمام بها وبشدة الوصف،واليك بعض النصائح
يجب ان يكون الوصف مرتبط بالمحتوى.
استخدام الكلمات الرئيسية بالوصف لمساعدتك في الضهور بالنتائج الاولى.
أهمية سيو اليوتيوب في 2021
تصدر نتائج البحث في اليوتيوب هي طموح كل شخص, يريد عدد جيد من والسبب الرئيسي في ذلك هي زيادة ,الدخل لديهم فعند تصدر محركات البحث يعني زيادة في ,المشاهدات اي زيادة في الارباح تتصدر فيديوهاتهم النتائج الأولى في البحث.
ولضهورهم في النتائج الأولى عند البحث ,عبر محرك بحث YouTubeيجب عليك اخذ بعض, المعاير الرئيسية التي يجب عليك اتباعها لترتيب موقعك .
نتائج الصفحات الأولى ليست بالامر السهل,
ولكنها ليسة صعبة بل تحتاج التطبيق وافكار مميزة لضمان ترتيبك فيها .
ولكن اعداد هذا الشي لا يعد يهاذة البساطة التي يتوقعها,
اي شخص من ،وبالاخص ان هنالك عن منافسة صعبة بين ,
عدد كبير من المواقع والقنوات الموجودون على منصة اليوتيوب,
ويريدون ترتيبهم تصدر نتائج محركات البحث.
اقرا هاذا الشرح بتمعن ، سنضع لك خلاصة من ,
التجارب الناجحة ,التي اجرينها على مدار السنين,
من المفاهيم الأساسية لتحسين اداء مقاطع الفيديو على اليوتيوب ،
والتي من خلالها سوف تحتل الصفحة الأولى من محرك البحث من خلال منصة YouTube.
لقرائة 4 طرق للحصول على مرتبة أعلى في نتائج بحث YouTube
كيف أنشأت قناتي على YouTube من أغنية "Oh No!" إلى "هيك نعم!"
قبل أن ندخل في الفيديو التعليمي لكبار المسئولين الاقتصاديين اليوم ، قصة خلفية سريعة:
عندما أطلقت قناتي على YouTube لأول مرة ، كافحت للحصول على أي مشاهدات.
تقدم سريعًا إلى اليوم ، ويتم تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بي لجميع أنواع الكلمات الرئيسية التنافسية ،
مثل "تحسين محركات البحث":

"بناء وصلة":
هيك ، لقد صنفت حتى بين أعلى 3 "تحسين محركات البحث للفيديو":
ولأنني أعرف كيفية ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بي ، فإن قناتي تحقق الآن أكثر من 228 ألف مشاهدة
و 6.4 ألف مشترك كل شهر.

الآن يمكنك أن ترى أنني أعرف ما أتحدث عنه ، دعنا نتعمق في الخطوات التي استخدمتها للحصول على هذه النتائج.
الخطوة رقم 1: YouTube Keyword Research
تبدأ عملية تحسين محركات البحث على YouTube بالبحث عن الكلمات المفتاحية بالفيديو .
إليك كيفية العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لمقاطع فيديو YouTube الخاصة بك:
أولاً ، قم بإنشاء قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية.
خطوتك الأولى هي إنشاء قائمة كبيرة من الكلمات الرئيسية المحتملة. بعد ذلك ، في الخطوة التالية ، سأساعدك في العثور على أفضل كلمة رئيسية من قائمتك.
إليك كيفية البحث عن كلمات رئيسية لمقاطع فيديو YouTube الخاصة بك:
إحدى الإستراتيجيات المفضلة لدي هي استخدام ميزة "اقتراح البحث" في YouTube.
كل ما عليك فعله هو التوجه إلى YouTube وإدخال كلمة أو عبارة ...
... وسيقدم لك YouTube مجموعة من الكلمات الرئيسية المتعلقة بما كتبته:

هذه الكلمات الرئيسية المقترحة كبيرة.
لماذا ا؟
لأن هذه مصطلحات يكتبها الأشخاص فعليًا على YouTube . لذلك لا داعي للتساؤل عما إذا كانت مشهورة أم لا.
إذا اقترحهم YouTube عليك ، فهم 1000٪.
يمكنك أيضًا الانتقال إلى مقطع فيديو مشهور في تخصصك ... ونسخ نفس الكلمات الرئيسية التي تم تحسين الفيديو حولها.
كما تعلم على الأرجح ، يعد تحسين الكلمات الرئيسية جزءًا أساسيًا من YouTube SEO. لذلك إذا كان مقطع الفيديو
يحتوي على الكثير والكثير من المشاهدات ، فمن المحتمل أن يتم تحسين هذا الفيديو حول كلمة رئيسية شائعة.
لتنفيذ هذه الخطوة ، انتقل إلى قناة أخرى في مجال تخصصك.
بعد ذلك ، رتب مقاطع الفيديو الخاصة بهم حسب "الأكثر شيوعًا"

سيُظهر لك هذا مقاطع الفيديو الخاصة بهم التي حققت أكبر عدد من المشاهدات:

بعد ذلك ، اختر مقطع فيديو من القائمة. من الواضح أنك تريد اختيار مقطع فيديو يمكنك إنشاء مقطع فيديو رائع حوله (المزيد عن ذلك في الخطوة رقم 2).
ولكن بشكل عام ، إذا كان الفيديو في تخصصك ، فسيعمل.
أخيرًا ، تعرف على الكلمات الرئيسية التي تم تحسين الفيديو حولها. هذا سهل.
انظروا فقط إلى الكلمات الرئيسية التي استخدامات الفيديو في تقريرها عنوان ، وصف و الفيديو العلامات :

(لمشاهدة علامات الفيديو ، أوصي بامتداد VidIQ Chrome . فهو يعرض لك علامات الفيديو مباشرة على الصفحة)
يمكنك أيضًا العثور على بعض الكلمات الرئيسية الممتازة في تقرير "Traffic Source: YouTube search" على YouTube. يوضح لك هذا التقرير جميع الكلمات الرئيسية التي بحث عنها مستخدمو YouTube للعثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

في كثير من الحالات ، هذه هي الكلمات الرئيسية التي تعرفها بالفعل (لأنك قمت بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك حولها).
لكن في بعض الأحيان ستجد عددًا قليلاً من الكلمات الرئيسية التي لم تكن لتفكر فيها أبدًا.
على سبيل المثال ، فيما يلي مثال للكلمة الرئيسية التي وجدتها في تقرير "مصادر الزيارات":

هذه كلمة رئيسية لم أجدها مطلقًا باستخدام أي استراتيجية أخرى. لكنني أعلم أن الأشخاص يبحثون عنها في YouTube ، لذا فهي توفر كلمة رئيسية رائعة لإضافتها إلى قائمتي.
ثانيًا ، ابحث عن أفضل كلمة رئيسية من قائمتك
الآن بعد أن أنشأت قائمة بالكلمات الرئيسية ، حان الوقت لاختيار أفضلها من قائمتك.
على وجه التحديد ، تريد استهداف الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة.
هذا مهم بشكل خاص إذا لم يكن في قناتك هذا العدد الكبير من المشتركين. إذا كنت تتأرجح على الأسوار وتتبع الكلمات الرئيسية التنافسية ، فسيتم دفن الفيديو الخاص بك في نتائج البحث.
بدلاً من ذلك ، تريد العثور على الكلمات الرئيسية التي ليس لديها الكثير من المنافسة.
كيف تتحقق؟
كل ما عليك فعله هو:
ابحث عن كلمتك الرئيسية في Google.
وتحقق من "حول النتائج":
يمثل هذا الرقم إجمالي عدد مقاطع الفيديو في YouTube حول هذا الموضوع. وكلما زاد هذا الرقم ، زادت تنافسية الكلمة الرئيسية. لذلك ، فأنت تريد استهداف الكلمات الرئيسية التي تحتوي على عدد منخفض من "حول النتائج".
(إلى أي مدى يجب أن تنخفض؟ كل صناعة مختلفة. لذلك لا يمكنني إعطائك رقمًا محددًا للتصوير من أجله. ركز فقط على اختيار الكلمات الرئيسية التي لها منافسة منخفضة على تخصصك)
على سبيل المثال ، عندما أبحث عن "YouTube SEO" ، هناك 11500000 نتيجة:
هذا كثير.
لذلك إذا كنت قد بدأت للتو ، فسأحاول استخدام بعض الكلمات الرئيسية الأخرى ، مثل "عوامل ترتيب YouTube".
بنغو! هذه الكلمة الرئيسية لها 45100 نتيجة فقط.
وهذا يعني أن هذه الكلمة الرئيسية أقل قدرة على المنافسة.
أخيرًا ، نصيحة إضافية: ابحث عن كلمتك الرئيسية في Google.
ها هي الصفقة:
تأتي معظم المشاهدات على YouTube من داخل منصة YouTube.
لكن لا تتوقف عند هذا الحد. يمكن أن يحصل الفيديو الخاص بك على 2-5x عدد مشاهدات أكثر إذا كان بإمكانك أيضًا الحصول عليه في الترتيب في Google.
كيف؟
الحيلة هي تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك حول الكلمات الرئيسية التي تحتوي بالفعل على نتائج فيديو في Google.
كما ترى ، يقوم Google بتضمين مقاطع الفيديو فقط في نتائج البحث لكلمات رئيسية معينة.
بخلاف الصفحة الأولى "العادية" التي تحتوي على 10 نتائج لصفحات الويب ، فبالنسبة لبعض الكلمات الرئيسية ، تحتفظ Google بجزء كبير من الصفحة الأولى لنتائج الفيديو:
بشكل عام ، تميل Google إلى استخدام نتائج الفيديو لهذه الأنواع من الكلمات الرئيسية:
- الكلمات الرئيسية الإرشادية ("كيفية صنع القهوة الباردة")
- المراجعات ("beats by Dre review")
- البرامج التعليمية ("إعداد WordPress")
- أي شيء يتعلق باللياقة البدنية أو الرياضة ("Cardio kickboxing")
- مقاطع فيديو مضحكة ("حيوانات لطيفة")
لماذا هذا مهم؟
حسنًا ، لنفترض أنك قمت بتحسين الفيديو الخاص بك حول كلمة رئيسية لا تحتوي على أي نتائج فيديو في Google. في هذه الحالة ، ستحصل فقط على زيارات من الأشخاص الذين يبحثون على YouTube.
ولكن إذا قمت بالتحسين من أجل كلمة رئيسية للفيديو ، فستحصل أيضًا على زيارات مستهدفة إلى الفيديو الخاص بك مباشرةً من الصفحة الأولى في Google.
السؤال هو:
كيف تجد هذه الكلمات السحرية؟
كل ما عليك فعله هو البحث عن إحدى الكلمات الرئيسية التي وجدتها في الخطوة الأخيرة.
ثم تحقق مما إذا كانت أي من الكلمات الرئيسية التي بحثت عنها لها نتائج فيديو YouTube ، مثل هذا:
بسيط ، صحيح ؟
بمجرد العثور على كلمة رئيسية للفيديو ، حان الوقت لمعرفة ما إذا كان هناك أي حجم بحث لهذه الكلمة الرئيسية. بخلاف ذلك ، قد تحصل على تصنيف في Google لكلمة رئيسية تحصل على 20 عملية بحث فقط شهريًا. هذا لا يستحق كل هذا العناء.
لذا تأكد من حصول الكلمة الرئيسية المستهدفة على 100-1 ألف عملية بحث على الأقل شهريًا في Google (يمكنك العثور على هذه المعلومات باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google ):
لماذا 500 عملية بحث في الشهر؟
إذا تمكنت من الحصول على هذا الفيديو في التصنيف في Google ، فسيقوم الكثير من هؤلاء الباحثين بالنقر فوق مقطع الفيديو الخاص بك في النتائج.
هذا يعني أنك ستحصل على المزيد من الزيارات عالية الجودة إلى الفيديو الخاص بك ، وفي النهاية ، إلى موقعك.
هذا مثال من واقع الحياة:
نظرًا لأن Backlinko في مكانة تحسين محركات البحث (SEO) ، سأبحث عن الكلمات الرئيسية للفيديو باستخدام عمليات البحث مثل "نصائح بحث الكلمات الرئيسية" ، و "كيفية إنشاء روابط خلفية" و "برنامج تعليمي لتحسين محركات البحث".
بنغو! تُظهر الكلمة الرئيسية "دروس تحسين محركات البحث" 4 نتائج على YouTube في Google:
من المؤكد أن هذه الكلمة الرئيسية تتجاوز الحد الأدنى البالغ 500 عملية بحث شهرية:
لذلك ستكون كلمة رئيسية رائعة لإنشاء مقطع فيديو حولها.
في الواقع ، لقد فعلت بالفعل 🙂
الحديث عن إنشاء الفيديو الخاص بك ...
الخطوة رقم 2: انشر مقطع فيديو عالي الاستبقاء
ها هي الحقيقة:
إذا كنت تريد ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى إبقاء الناس يشاهدونها.
يُعرف مقدار الفيديو الذي يشاهده الأشخاص باسم الاحتفاظ بالجمهور .
وقد سجل موقع YouTube سجلًا رسميًا قائلاً: "الاحتفاظ بالجمهور" هو عامل تصنيف ضخم. لاقتباس يوتيوب:
بعبارات أخرى:
إذا كان الفيديو الخاص بك يبقي الأشخاص على موقع YouTube ، فسيصنف YouTube الفيديو الخاص بك في مرتبة أعلى في نتائج البحث.
(بعد كل شيء ، يريد YouTube من الأشخاص البقاء على النظام الأساسي حتى ينقروا على الإعلانات. وإذا ساعدتهم في تحقيق هذا الهدف ، فسيروجون لمقطع الفيديو الخاص بك).
السؤال هو:
كيف تنشئ مقطع فيديو يحافظ على تفاعل الأشخاص؟
(يُعرف أيضًا باسم "فيديو عالي الاستبقاء")
فيما يلي 3 خطوات بسيطة تعمل بشكل جيد. كان علي أن أتعلم هذه الخطوات الثلاث بالطريقة الصعبة. ولكن بفضل هذا الفيديو القصير ، يمكنك البدء في ضخ مقاطع فيديو عالية الاستبقاء على الفور.
فيديو تعليمي
كيفية تعزيز الاحتفاظ بالمشاهد بسرعة وسهولة: 3 خطوات بسيطة
كما ترى ، لا تتطلب مقاطع الفيديو عالية الاستبقاء كاميرا رائعة أو ميكروفون. في الواقع ، لا تحتاج حقًا إلى بذل جهد كبير لقيمة الإنتاج.
تم ترجمة المقال من هاذا الموقع
طالما أن الفيديو الخاص بك قيم وممتع لمشاهدته ، فأنت على ما يرام.
الخط السفلي؟
إذا كان الفيديو الخاص بك سيئًا ، فلن يتم تصنيفه ... بغض النظر عن مدى تحسينه لتحسين محركات البحث.
على عكس Google (يستخدم الروابط الخلفية وإشارات أخرى لتقييم جودة جزء من المحتوى) ، لا يتمتع موقع YouTube بمثل هذه الرفاهية. لذا فهم يعتمدون على الاحتفاظ بالجمهور.
ومع ذلك ، يعد تفاعل الجمهور أحد إشارات الترتيب العديدة التي يستخدمها YouTube في خوارزميته.
لذلك اسمحوا لي أن أريكم 5 عوامل أخرى مهمة لترتيب YouTube:
تعليقات الفيديو
إذا ترك شخص ما تعليقًا ، فإنه يرسل رسالة قوية إلى YouTube مفادها أنه ربما استمتع بالفيديو (أو على الأقل تفاعل معه).
في الواقع ، عندما قمت مؤخرًا بتحليل 1.3 مليون نتيجة بحث على YouTube ، وجدت أن التعليقات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالترتيب العالي في نتائج البحث:
لذا تأكد من تشجيع المشاهدين على التعليق على الفيديو الخاص بك ... والرد على التعليقات التي تحصل عليها.
"الاشتراكات" بعد مشاهدة الفيديو
إذا اشترك شخص ما في قناتك بعد مشاهدة الفيديو الخاص بك والذي يرسل إشارة ضخمة بأن لديك مقطع فيديو رائع.
أفضل طريقة للحصول على المزيد من المشتركين على موقع يوتيوب ؟ اطلب من الناس الاشتراك. على محمل الجد ، وجدت أن مطالبة المشاهدين بالاشتراك في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بي تعزز بشكل كبير عدد المشتركين الشهريين:
مشاركات الفيديو
كم عدد الأشخاص الذين يشاركون الفيديو الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook؟
فكر في الأمر بهذه الطريقة: لا يشارك الأشخاص مقاطع الفيديو السيئة ، أليس كذلك؟ لذلك عندما يرى YouTube أن الأشخاص ينشرون الكلمة حول الفيديو الخاص بك ، فإنهم يعتقدون: "يجب أن يكون هذا جزءًا رائعًا من المحتوى!". وسوف يعطونك تعزيز الترتيب.
(أيضًا ، تجلب المشاركات الاجتماعية المزيد من الأشخاص من تلك الشبكات إلى YouTube ... التي يحبونها).
نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
عندما يبحث شخص ما عن كلمتك الرئيسية في YouTube ، ما النتيجة التي ينقرون عليها؟
الفيديو الخاص بك ... أو فيديو لشخص آخر؟
كما اتضح ، يولي YouTube اهتمامًا كبيرًا لسلوك المستخدم هذا. تُعرف النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على النتيجة باسم "نسبة النقر إلى الظهور" (CTR). من الواضح أنه كلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور ، كان ذلك أفضل.
بمعنى آخر ، تريد أن ينقر الباحثون على YouTube على النتيجة.
ويلاحظ موقع YouTube أن الكثير من الأشخاص ينقرون على النتيجة ، فهم يعتقدون: "نحتاج إلى ترتيب هذا الفيديو في مرتبة أعلى في نتائج البحث!"
من ناحية أخرى ، إذا تخطى الأشخاص نتيجتك ، فسوف يسقطون تصنيفك.
أفضل طريقة لزيادة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك؟ إنشاء صور مصغرة وعناوين مقنعة.
على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى أن عنواني وصورة مصغرة يبرزان من النتائج الأخرى لهذه الكلمة الرئيسية:
ممتاز / اعترض
شرح ذاتي 🙂
طول الفيديو
كما هو الحال مع المقالات النصية في Google ، يتم ترتيب مقاطع الفيديو الأطول بشكل أفضل.
أرى باستمرار مقاطع الفيديو الأطول تتفوق في الأداء على مقاطع الفيديو الأقصر في YouTube وبحث Google.
والبيانات تدعم هذا. وجدت دراسة عوامل تصنيف YouTube التي ذكرتها سابقًا أيضًا أن مقاطع الفيديو الطويلة لها ميزة على مقاطع الفيديو القصيرة (على الأقل عندما يتعلق الأمر بـ YouTube SEO):
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث في YouTube عن الكلمة الرئيسية "WordPress" ، فإن 3 من أفضل 4 مقاطع فيديو تزيد مدتها عن ساعة .
كم يجب أن يكون الفيديو الخاص بك؟
لن أتعرق كثيرًا. ركز فقط على إنشاء أفضل فيديو ممكن.
إذا كان من المنطقي أن يكون الفيديو الخاص بك أكثر من 20 دقيقة ، فابحث عنه. لا تقلق بشأن طول الفيديو الخاص بك. إذا كان رائعًا ، فسيشاهده الناس.
أروع جزء في كل هذه الإحصائيات هو أنه يمكنك تتبعها جميعًا في YouTube Studio الجديد :
بهذه الطريقة ، يمكنك مشاهدة تقدمك ... وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بمرور الوقت.
حسنًا ، لقد أنشأت مقطع فيديو عالي الاحتفاظ ، حان وقت تحميله وتحسينه من أجل تحسين محركات البحث.
الخطوة # 3: تحسين فيديو YouTube
إليك كيفية استخراج أكبر قيمة لتحسين محركات البحث من الفيديو الخاص بك:
قل الكلمة الرئيسية المستهدفة
ربما لاحظت أن YouTube الآن يقوم تلقائيًا بنسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك. وهم دقيقون جدًا:
لذلك إذا رأى YouTube أنك ذكرت كلمتك الرئيسية المستهدفة في مقطع الفيديو الخاص بك ، فسوف "يسمعونها". ونظرًا لأنك تقول بالفعل الكلمة الأساسية التي تم تحسين الفيديو الخاص بك حولها ، فسوف يفهم YouTube بشكل أفضل أن الفيديو الخاص بك يتعلق بهذا المصطلح.
عنوان مقطع الفيديو
يجب ألا يقل عنوان الفيديو عن 5 كلمات. بهذه الطريقة ، يمكنك تضمين كلمتك الرئيسية الكاملة دون حشو الكلمات الرئيسية.
على سبيل المثال ، يتكون عنوان الفيديو هذا من قناتي من 10 كلمات ... 3 منها فقط هي الكلمة الرئيسية المستهدفة ("تصنيفات Google الأعلى"):
نصيحة مهمة: كما هو الحال مع منشور مدونة ، وجدت أنك تحصل على تحسين طفيف لتحسين محركات البحث للفيديو عن طريق وضع كلمتك الرئيسية في بداية العنوان.
لذلك إذا كنت تحاول ترتيب "دروس ركوب الأمواج" ، فأنت تريد عنوانًا مثل: "دروس ركوب الأمواج: تعلم كيفية ركوب موجة اليوم".
وصف
وصف الفيديو الخاص بك مهم للغاية.
يساعد وصف الفيديو YouTube و Google في فهم سياق الفيديو الخاص بك. وكلما فهموا مقطع الفيديو الخاص بك بشكل أفضل ، زادت ترتيبك (وكلما زاد ظهورك في الشريط الجانبي للفيديو المقترح).
فيما يلي الإرشادات الأساسية للوصف:
- قم بتضمين كلمتك الرئيسية في أول 25 كلمة
- اجعل الوصف لا يقل عن 250 كلمة
- قم بتضمين كلمتك الرئيسية 2-4 مرات
يساعد هذا الوصف المُحسَّن لتحسين محركات البحث على إخبار Google و YouTube بما يدور حوله الفيديو الخاص بك دون أن يكون محتوى غير مرغوب فيه.
في ما يلي مثال على وصف لفيديو خاص بي تم تحسينه حول الكلمة الرئيسية "On-page SEO":
لاحظ كيف أقوم بتضمين الكلمة الرئيسية الخاصة بي عدة مرات ... دون أن تكون غير مرغوب فيها؟ هذا ما تريد القيام به.
العلامات
العلامات ليست في غاية الأهمية ... لكنها تساعد.
إليك كيفية استخدام علامات الفيديو لمقاطع الفيديو الخاصة بي:
- علامتي الأولى هي الكلمة الرئيسية المستهدفة بالضبط (مثال: "Google SEO").
- أقوم أيضًا بتضمين بعض الأشكال المختلفة لتلك الكلمة أو العبارة (مثال: "تحسين محرك بحث Google")
- أخيرًا ، أقوم بوضع بعض العلامات الخاصة بي من الموضوعات الأخرى التي يغطيها الفيديو الخاص بي (مثال: "بناء الروابط" ، "تسويق المحتوى")
باختصار: ما عليك سوى تضمين بعض الكلمات الرئيسية لمساعدة YouTube و Google في التعرف على موضوع الفيديو الخاص بك.
نصيحة للمحترفين: لا تساعدك العلامات المستهدفة فقط في تصنيف كلمتك الرئيسية المستهدفة ...
... ولكن تجعلك تظهر في كثير من الأحيان كفيديو ذي صلة في منطقة الشريط الجانبي في YouTube:
لذلك لا تخف من استخدام نفس العلامات التي يستخدمها منافسوك. في الواقع ، إنها إحدى أفضل ممارسات التسويق على YouTube والتي نجحت لسنوات.
عندما تتطابق علامات الفيديو الخاص بك مع مقطع فيديو يشاهده شخص ما ، فلديك فرصة جيدة للظهور في قسم الفيديو المقترح.
وهذا كل ما في الأمر لتحسين الفيديو الخاص بك لترتيب YouTube.
مع هذا بعيدًا ، حان الوقت لخطوة يتخطاها كثير من الناس: ترويج الفيديو.
الخطوة رقم 4: روّج للفيديو الخاص بك
تحدثنا كثيرًا عن إنشاء مقاطع فيديو تزيد من إشارات الاحتفاظ بالجمهور وتجربة المستخدم. وهو أمر مهم.
لكن لكي يقيس YouTube هذه الإشارات ، تحتاج إلى الحصول على مشاهدات لمقطع الفيديو الخاص بك!
فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها للحصول على مشاهدات مستهدفة للفيديو الخاص بك:
اذكر الفيديو الخاص بك على Quora ومواقع الأسئلة والأجوبة الأخرى
تعد Quora والمنتديات ومواقع الأسئلة والأجوبة الأخرى من أكثر المواقع شهرة على الويب (في الواقع ، يعد موقع Quora أحد أشهر المواقع على الإنترنت ).
ولكن إذا حاولت الدخول إلى هناك وإرسال محتوى غير مرغوب فيه إلى مدونتك ، فسيتم حظرك. لهذا السبب تريد الارتباط بمقاطع فيديو YouTube.
وليس فقط يمكنك الحصول على ارتفاع كمية من وجهات النظر ... ولكن الآراء التي تحصل عليها من Q & A المواقع و ذات جودة عالية جدا.
(بعبارة أخرى ، مشاهدات عالية الاستبقاء.)
فكر في الأمر:
أنت تنشر مقطع الفيديو الخاص بك في مكان يحتاج فيه الناس بشدة للحصول على معلومات حول موضوع معين. لذلك سيشاهد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك جزءًا كبيرًا من الفيديو الخاص بك لمساعدتهم على معرفة المزيد حول هذا الموضوع.
لتنفيذ هذه الخطوة ، ما عليك سوى البحث عن كلمة رئيسية تصف موضوع الفيديو الخاص بك. ثم ابحث عن سؤال يمكنك الإجابة عليه.
عندما تجد سؤالًا يبدو مناسبًا ، أجب على سؤال الشخص بأفضل ما يمكنك. أخيرًا ، اربط الفيديو الخاص بك في نهاية إجابتك.
هذا مثال:
ربط الفيديو الخاص بك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك
الأشخاص الذين يرسلون إليك بريدًا إلكترونيًا (مثل والدتك) يحبونك عمومًا.
وإذا كنت مثلي ، فستتلقى الكثير من رسائل البريد الإلكتروني.
لذلك عندما تضيف رابطًا لأحدث فيديو في توقيع بريدك الإلكتروني ، فأنت تقوم فقط بإعداد خط أنابيب هو طرق عرض عالية الاستبقاء.
تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك في مشاركات المدونة
عندما تكتب منشور مدونة (على موقعك أو كضيف على موقع آخر) ، فكر في نفسك:
"أين يمكنني تضمين مقطع فيديو YouTube في هذه المشاركة؟"
على سبيل المثال ، عندما ذكرت "تقنية Skyscraper" في هذا الدليل ، قمت بتضمين مقطع فيديو لشرح كيفية عمل الإستراتيجية:
حصل هذا الفيديو الخاص بي على بضع مئات من المشاهدات عالية الجودة.
استخدم قوائم التشغيل
تعد قوائم التشغيل من أفضل الطرق للحصول على مزيد من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك. بعد كل شيء ، تقوم قوائم التشغيل تلقائيًا بتشغيل كل مقطع فيديو في قائمة التشغيل ... مما يؤدي إلى آلاف المشاهدات الإضافية كل شهر.
إليك كيفية إعدادها:
أولاً ، انظر إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. وحدد 4-5 مقاطع فيديو لها موضوع أو موضوع مشترك. على سبيل المثال ، عندما ألقي نظرة على مقاطع الفيديو التي نشرتها على قناتي ، لاحظت أن لدي عددًا قليلاً منها يغطي الموضوع: "بناء الروابط".
بعد ذلك ، أنشئ قائمة تشغيل تتضمن تلك المجموعة من مقاطع الفيديو.
أخيرًا ، قم بتضمين قائمة التشغيل هذه على صفحة قناتك. شطف وكرر حتى يكون لديك على الأقل 3 قوائم تشغيل على قناتك.
الحديث عن صفحة قناتك ...
تحسين صفحة قناتك
يمكن أن تساعد القناة المحسّنة في تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل أفضل بطريقتين:
أولاً ، يمكن لقناتك نفسها أن تحتل مرتبة في YouTube. هذا مثال:
ثانيًا ، صفحة قناة رائعة = المزيد من المشتركين. ويمكن أن يؤدي الحصول على المزيد من المشتركين إلى تحسين تصنيفاتك بشكل غير مباشر.
أولاً وقبل كل شيء ، تريد أن تبدو صفحة قناتك جميلة واحترافية. في الواقع ، عندما قمت بتحديث صفحة قناتي لتبدو هكذا ...
... لقد لاحظت ارتفاعًا طفيفًا في المشاهدات والغواصات.
أيضًا ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية في قسم حول قناتك. هذا مثال:
انظر كيف أستخدم مصطلحات مثل "White hat SEO" و "link build" و "search engine optimisation" في وصف قناتي ؟
هذه كلها كلمات رئيسية أريد تصنيفها في YouTube.
من الواضح أنك لا تريد استخدام حشو الكلمات الرئيسية أو أي أشياء مشبوهة من هذا القبيل. فقط قم برش الكلمات والعبارات التي تريد ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك لها بشكل طبيعي.
إليك ما يجب فعله بعد ذلك ...
حسنًا ، آمل أن يساعدك هذا الدليل في توضيح كيفية ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
الآن أود أن أسمع منك:
ما الذي ساعدك في ترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك في YouTube؟
اسمحوا لي أن أعرف من خلال ترك تعليق أدناه الآن.
Comments
Post a Comment