القائمة الرئيسية

الصفحات

موضوع عن إعادة التدوير

موضوع عن اعادة التدوير


بحث عن إعادة تدوير النفايات ,إعادة التدوير هي طريقة إجرائية تتضمن جمع وتحطيم النفايات لخلق شيء جديد منها. تم تقديم العملية بحيث يمكن إذابة المواد غير القابلة للتحلل أو تفكيكها لإنشاء شيء مفيد. بعد آثار ظاهرة الاحتباس الحراري و التلوث أصبحت معروفة للرجال وأصبحت عملية إعادة التدوير أكثر أهمية.

لماذا نحتاج إلى إعادة التدوير؟

نحن بحاجة إلى إعادة التدوير لأسباب عديدة. ولكن الأهم من ذلك أنه سيساعدنا على إنقاذ كوكبنا. علاوة على ذلك ، فإن إعادة التدوير تنقذ الأرض من خلال تسهيل إعادة معالجة الورق الذي سينقذ ملايين الأشجار.

كما أن إعادة التدوير توفر الكثير من الطاقة لأن العديد من الأشياء التي نعيد تدويرها يمكن تحويلها بسهولة إلى مواد عذراء. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الكثير من الموارد أيضًا.

علاوة على ذلك ، فإن إعادة التدوير تقلل من عبء البيئة. نظرًا لأننا نوفر الطاقة ، يتم إنتاج عدد من غازات الدفيئة والأكاسيد بكميات أقل. لأن معظم الغازات السامة تنتجها المصانع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعادة التدوير تقلل من كمية النفايات التي تستغرق سنوات لتتحلل. أيضا ، يمكن بيع المواد المعاد تدويرها. نستخدم هذه المواد المعاد تدويرها لتصنيع العديد من المنتجات الجديدة. لذا ، فإن إعادة التدوير في النهاية توفر المال.

عملية إعادة التدوير

يجب أن تمر المواد المختلفة التي نعيد تدويرها من خلال عملية تقوم بتكريرها وتنقيتها. إلى جانب ذلك ، تمر المواد المختلفة بعملية مختلفة وفي هذا الموضوع سنناقش عملية إعادة تدوير المواد المختلفة.

الورق - هو أكثر المواد استخدامًا على وجه الأرض. يتكون الورق من مادتين ماء وخشب. لإعادة تدوير الورق ، يقومون أولاً بتقسيمه إلى قطع صغيرة وتذويبه في الماء. بعد ذلك ، يضيفون مواد كيميائية ترشح الحبر والأوساخ منه. بالإضافة إلى ذلك ، بعد التصفية ، يأخذ الورق شكل هريسة تسمى اللب ويتم تحويل هذا اللب لاحقًا إلى ورق نظيف.

المعادن - يتم تقطيع  المعادن أولاً إلى قطع صغيرة ثم يتم صهرها وبعد ذلك يتم إعادة تشكيلها إلى أشكال جديدة.

الزجاج - إن إعادة تدوير الزجاج أسهل ، حيث يقومون فقط بتقسيمه إلى قطع ثم صهره وإعادة صبه.

البلاستيك- كما أنها تتبع نفس العملية مثل البلاستيك. لكن عملية إعادة تدوير البلاستيك معقدة بعض الشيء لأنه يتعين عليهم فرز الأنواع المختلفة من البلاستيك. حيث أن هناك مجموعة متنوعة من البلاستيك ذات خصائص مختلفة.

كيف يمكننا المساهمة في إعادة التدوير؟

يمكن إعادة تدوير كل ما نستخدمه تقريبًا سواء كانت مواد منزلية مثل الورق والبلاستيك والمعادن والزجاج والأثاث ولعب الأطفال والتحف والمركبات وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى اختيار أشياء من السوق يمكن إعادة تدويرها بسهولة. حاول أيضًا استخدام البضائع المكونة من منتجات معاد تدويرها.

بالإضافة إلى ذلك ، قم بفرز النفايات وإلقاء النفايات القابلة لإعادة التدوير في سلة المهملات حتى تتمكن السلطات من إعادة تدويرها.

باختصار ، إعادة التدوير هي خطوة صغيرة من قبل البشر لإنقاذ البيئة . لكن هذه الخطوة الصغيرة فعالة للغاية على المدى الطويل. أيضًا ، قبل التخلص من النفايات ، يجب أن نتحقق منها لمعرفة ما إذا كان هناك منتج قابل لإعادة التدوير فيه أم لا.

أسئلة وأجوبة حول موضوع عن إعادة التدوير للأطفال

س 1: اذكر بعض فوائد إعادة التدوير.
أ. 1 هناك العديد من الفوائد لإعادة التدوير مثل:

  • يقلل من كمية النفايات التي ننتجها.
  • يحافظ على الموارد الطبيعية مثل المياه والخشب والمعادن.
  • يمنع الإفراط في استخدام الموارد ويساعد في الحفاظ عليها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الطاقة.

س 2: أعط حقيقة مهمة تتعلق بإعادة التدوير.
أ .2 هناك حقيقة مهمة وهي أن إعادة التدوير تقلل من كمية النفايات التي تذهب إلى مدافن النفايات. كما أن الكثافة الأقل في مكبات النفايات تعني إطلاق كمية أقل من الميثان والغازات الأخرى في الهواء.

Comments