القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف وأمثلة على إعادة الاستهداف

إعادة الاستهداف هي إستراتيجية تقديم الإعلانات للعملاء على مواقع الويب الخارجية بناءً على سجل التصفح السابق على موقع الشركة على الويب. إنها طريقة فعالة لإعادة جذب العملاء الذين تفاعلوا سابقًا عبر الإنترنت مع علامتك التجارية.

تعرف على كيفية عمل إعادة الاستهداف من خلال مثال ، وأنواع الإستراتيجية وفوائدها ، وكيفية استخدامها لتحويل زيارات موقع الويب إلى مبيعات.

ما هي إعادة الاستهداف؟

إعادة الاستهداف هي استراتيجية تسويقية عبر الإنترنت تقدم بموجبها الشركة الإعلانات إلى العميل على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي موقع ويب خارجي آخر مرتبط بالمعلومات التي شاهدها العميل مسبقًا على موقع الشركة .

الهدف من معظم حملات إعادة الاستهداف هو دعوة المستقبلي لاتخاذ إجراء لم يتخذه في زيارته الأولية - المعروف باسم "دعوة للعمل".

كيف تعمل إعادة الاستهداف

من المحتمل أنك واجهت إعادة الاستهداف في الماضي أثناء تصفح الويب. إذا قمت بزيارة موقع ويب وإلقاء نظرة على منتج أو خدمة ، ثم لاحظت أن الإعلانات الخاصة بهذا العرض تبدأ في متابعتك عبر الويب على مواقع أخرى ، فهذا يعيد الاستهداف.

إليك ما يحدث خلف الكواليس عندما ترى تلك الإعلانات:

  1. تضع شركة ما مقتطفًا من شفرة التتبع المعروفة باسم إعادة استهداف البكسل على موقعها على الويب.
  2. في كل مرة يزور فيها العميل صفحة منتج أو خدمة على موقع الويب ، يتم تنزيل بكسل يحتوي على معلومات حول ما شاهده. تصبح هذه المعلومات جزءًا من ملف تعريف العميل الذي تحتفظ به شبكة إعلانية تستخدمها الشركة ويتم تتبعها عبر ملف تعريف ارتباط يوضع في متصفح العميل.
  3. عندما يزور الشخص موقعًا إلكترونيًا آخر (على سبيل المثال ، بريد إلكتروني أو تطبيق وسائط اجتماعية أو موقع آخر به إعلانات متخصصة) ، يخبر ملف تعريف الارتباط شبكة الإعلانات - مثل  إعلانات Facebook - أن الشخص قد زار موقع الشركة في وقت سابق وشاهد منتجات أو خدمات معينة .
  4. تقدم شبكة الإعلانات إعلانات للعميل تنطبق على نطاق واسع على النشاط التجاري أو تعكس منتجات أو خدمات معينة تم عرضها مسبقًا ، مما يؤدي إلى إنجاز حملة إعادة الاستهداف. 1

لن تعرف أبدًا الهوية الدقيقة للشخص الذي تعيد استهدافه ، ولكن البكسل سيحتوي على معلومات حول سلوكه ، مما يسمح لك بإنشاء تجربة مستخدم فريدة بناءً على هذا السلوك.

فوائد إعادة الاستهداف

إعادة الاستهداف هي استراتيجية تسويق قيمة عبر الإنترنت لعدة أسباب:

  • إنه يذكر العملاء بالمعلومات المنسية : سواء أكانت عامة أو خاصة بمنتج معين ، فإن إعادة استهداف الإعلانات تضع عملك أمام العملاء مرة أخرى ، وتذكرهم بقيمة العلامة التجارية أو جاذبية منتجات أو خدمات معينة.
  • يعزز زيارات العودة إلى موقع الويب الخاص بك : أظهرت الأبحاث أن إعادة الاستهداف تزيد من احتمالية قيام العميل بإعادة زيارة موقع الويب الخاص بالعمل حتى عندما لا يحتوي الإعلان نفسه على معلومات أكثر مما حصل عليه العميل من زيارته الأولية. 2
  • يمكن أن تزيد المبيعات والإيرادات : توفر كل زيارة عودة فرصة أخرى للبيع وتحقيق الإيرادات.
  • يمكن أن يساعدك على الفوز بالمنافسة : تقلل إعادة الاستهداف من وصول إعلانات المنافسين من خلال خدمة إعلانات شركتك على مواقع الويب الخارجية.

أنواع إعادة الاستهداف

يمكن تصنيف الاستراتيجيات المعاد استهدافها على النحو التالي:

  • إعادة الاستهداف العام : مع هذا النوع من إعادة الاستهداف ، يتم عرض إعلانات عامة للعلامة التجارية للعملاء عند تصفح مواقع الويب الخارجية. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير وكالة سفر ، فقد تعرض شبكة الإعلانات إعلانات عامة لعلامتك التجارية تعرض صورة لوكيل سفريات أو صورًا متعلقة بالإجازة.
  • إعادة الاستهداف الديناميكي : يمكن للشركات أيضًا استخدام إعادة الاستهداف لعرض الإعلانات الخاصة بالمنتج ذات الصلة بمنتج أو خدمة سابقة تصفحها العميل مسبقًا على موقع الشركة على الويب. بالعودة إلى مثال وكالة السفر ، قد يرى العميل إعلانات لخصم حالي على الرحلات الجوية إلى موقع معين. 1

كيفية تصميم حملة إعادة الاستهداف

يمكن أن تكون الحملات التسويقية التي تديرها عبر إعادة الاستهداف بسيطة أو معقدة كما تريد. اعتمادًا على عبارة الحث على اتخاذ إجراء المطلوبة ، يمكن أن تشجع الحملة زيارة صفحة ويب معينة ، أو توفير عنوان بريد إلكتروني من خلال نموذج الاشتراك ، أو ملء نموذج موعد ، أو حجز ندوة عبر الإنترنت ، أو إجراء عملية شراء.

عندما تقوم بتصميم حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك ، حدد الدعوة إلى العمل ثم قم بتطوير تسلسل لقيادة العملاء المحتملين إلى هدفك. يمكنك إنشاء تسلسلات واضحة ومباشرة مثل زيارة المستخدم لصفحة منتج ثم الحصول على إعلانات لهذا المنتج ، أو شاملة مثل مسار تحويل المبيعات بالكامل أو تسلسل متعدد الخطوات يبلغ ذروته في عملية شراء.

توظيف الإعلانات التي تم إعادة استهدافها في وقت مبكر وبشكل متكرر. أظهرت الأبحاث أن الإعلانات التي يتم عرضها في الأسبوع الأول بعد زيارة العميل لموقع الويب تكون أكثر فاعلية من تلك المعروضة في الأسابيع اللاحقة. 2  ولكن اطلب من شبكة الإعلانات تحديد عدد المرات التي تخدم فيها إعلانًا مستهدفًا لتجنب إرسال بريد عشوائي إلى العملاء.

لتقديم مثال على تسلسل إعادة توجيه أكثر تعقيدًا ، لنفترض أن لديك مستخدمين يزورون منشور مدونة على موقعك يشجعهم على حضور ندوة قادمة على الويب ، لكنهم لا يسجلون في الندوة عبر الويب بعد تلك الزيارة الأولية. من خلال استخدام إعادة الاستهداف ، يمكنك أن تخدمهم إعلانات متعددة تروج للندوة عبر الإنترنت أثناء زيارتهم لمواقع أخرى وشبكات التواصل الاجتماعي عبر الويب. في هذه الحالة ، ستقوم بتصميم تسلسل إعادة الاستهداف لبناء الثقة وحملهم على التسجيل في الندوة عبر الإنترنت. إليك كيفية عمل استراتيجية إعادة الاستهداف:

  1. يزور المستخدمون منشور المدونة الخاص بك من خلال إعلان عبر الإنترنت أو استعلام محرك بحث والحصول على بكسل وملف تعريف ارتباط مرتبط به على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  2. يؤدي ملف تعريف الارتباط لصفحة الويب المحددة للمقالة إلى تشغيل تسلسل الإعلان.
  3. في الأيام من يوم واحد إلى أربعة أيام بعد زيارة العميل لموقعك على الويب ، اعرض الإعلان الأول: مقطع فيديو يقدم علامتك التجارية بإيجاز ويشرح ما تفعله.
  4. في الأيام الخمسة إلى الثامنة بعد زيارة العميل ، اعرض إعلانًا ثانيًا: رابط لمقال يتحدث عن فوائد الندوة عبر الإنترنت.
  5. في الأيام من التاسع إلى الثاني عشر بعد زيارة الموقع ، اعرض للعملاء إعلانًا ثالثًا وأخيرًا: دعوة للانضمام إلى الندوة عبر الويب.
  6. بمجرد انضمام المستخدم إلى الندوة عبر الويب ، أطلق بكسلًا آخر يزيله من قائمة إعادة الاستهداف الأولى ويضعه في قائمة ثانية تذكره بحضور الندوة عبر الويب.

بالنسبة لحملات إعادة الاستهداف المعقدة ، فكر في استخدام خدمات إعادة الاستهداف الاحترافية ، والتي يمكنها إعداد حملات إعادة استهداف كاملة لك من البداية إلى النهاية بناءً على رحلة عميلك.

هل إعادة الاستهداف تستحق العناء؟

إذا كان لديك تواجد عبر الإنترنت وحصلت على حركة مرور عضوية أو مدفوعة إلى خصائص الويب الخاصة بك ، فيجب أن تفكر في إعادة استهداف الزائرين الذين يغادرون موقع الويب الخاص بك دون اتخاذ الإجراءات التي تريدهم أن يتخذوها في الزيارة الأولى.

تذكّر إعادة الاستهداف المستخدمين بوجودك بعد مغادرتهم لموقع الويب الخاص بك ويمكن أن تقودهم إلى الاستجابة للنداء المطلوب لاتخاذ إجراء ، مما يمنحك فرصة ثانية لإقناع أو بيع شخص على دراية بعروض عملك.

الماخذ الرئيسية

  • إعادة الاستهداف هي استراتيجية تسويق عبر الإنترنت تتضمن خدمة العملاء الذين سبق لهم زيارة موقعك على الويب بإعلانات ذات صلة أثناء تصفحهم لمواقع الويب الخارجية.
  • يجب على الشركات وضع وحدات بكسل إعادة الاستهداف على موقعها على الويب لالتقاط معلومات تصفح العملاء ، والتي يتم الاحتفاظ بها في ملفات تعريف المستخدمين التي تحتفظ بها شبكات الإعلانات ويتم تعقبها باستخدام ملفات تعريف الارتباط. تعرض شبكة الإعلانات بعد ذلك الإعلانات ذات الصلة للعملاء عند تصفحهم للويب.
  • مع إعادة الاستهداف العام ، تكون الإعلانات المعروضة قابلة للتطبيق على نطاق واسع على العلامة التجارية. إعلانات إعادة الاستهداف الديناميكي خاصة بالمنتج أو الخدمة.
  • يمكن أن تعزز إعادة الاستهداف زيارات العودة والمبيعات والإيرادات ، مما يجعلها أداة تسويقية قوية للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

Comments